وليد فواز: وجود مسلمتين في الكونجرس انتصار للإنسانية

الاربعاء 07 نوفمبر 2018 | 12:51 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

أعرب الفنان وليد فواز عن سعادته بفوز إلهان عمر، ذات الأصول الصومالية، ورشيدة طليب ذات الأصول الفلسطينية في انتخابات الكونجرس الأمريكي، مشيرًا إلى أن فوزهما سيعطي لونًا ديمقراطيًا، خاصة أن نسبة النساء في الكونجرس لا تزال عند حدود الـ 20 % ونسبة الأقليات لا تتجاوز الـ 19 %.

 

وكتب "فواز"، عبر حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، قائلًا: "مع كامل احترامي لآراء أصدقاء أحترم آرائهم في إستنكار إهتمام الإعلام العربي بإنتخابات ⁧‫‬⁩الكونجرس الأمريكي وبدلا منه التركيز علي مشاكلنا". 

 

وأضاف: "‏أري أن فوز ⁧‫رشيدة طليب و⁧إلهان عمر، ‏المسلمتان شئ يبعث علي الأمل في ظل هيمنة الإسلاموفوبيا علي العالم الغربي، ‏وانتصار للمرأة عمومًا ‏انتصار للإنسانية". 

 

وفازت إلهان عمر، وهي لاجئة صومالية بمقعد في الكونجرس الأمريكي عن منطقة ذات غالبية ديمقراطية في ولاية مينيسوتا؛ حيث ستخلف كيث اليسون، الذي كان بدوره أول مسلم تم انتخابه فى الكونجرس، بينما فازت الأميركية من أصول فلسطينية رشيدة طليب بمقعد في الكونجرس الأميركي، وذلك بعد فوزها في الانتخابات عن الحزب الديمقراطي في مدينة ديترويت لعدم وجود منافس لها.

 

"إلهان عمر" و"رشيدة طليب".. فتاتان جاءت كل منهما لاجئةً هاربةً من ظروف الحرب في وطنها، لتواجه مشاكل عديدة داخل دولة عظمى كاولايات المتحدة الأمريكية، كونها امرأة مسلمة سواء كانت عربية أو أفريقية، لكن في النهاية استطاعت أن تثبت للجميع أنّ المرأة المسلمة رغم كل الظروف تستطيع أن تحقق الإنجازات.

 

موضوعات متعلقة.. 

في خطوة تاريخية.. ”إلهان ورشيدة”.. الكونجرس الأمريكي يتزين بأول امرأتين مسلمتين

اقرأ أيضا