البنتاجون: واشنطن على اتصال مع «قسد» لتهدئة الأوضاع بسوريا

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 | 10:41 مساءً
كتب : محمود صلاح

قال المتحدث باسم البنتاجون "شون روبرستون"، مساء اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة على اتصال مع أنقرة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" حول هجوم أنقرة المخطط على شمال شرقي سوريا، وذلك وفقًا لما ذكرت وكالة "سبوتنيك".

 

وأكد روبرستون في تصريحات للوكالة نفسها "نحن على دراية بتصريحات تركيا عن هجوم مخطط له في شمال شرقي سوريا واتصلنا مع تركيا وقوات سوريا الديمقراطية لتهدئة الوضع".   

 

وجدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء،  أن أنقرة عازمة على القضاء على المقاتلين الأكراد، شرقي نهر الفرات.

 

وقال إردوغان في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم، "استكملنا خططنا وتحضيراتنا للقضاء على التنظيم الإرهابي في شرق الفرات"، لافتا إلى أن "تركيا بدأت التدخل ضد جماعات إرهابية في سوريا خلال الأيام الأخيرة".

 

وحذر أردوغان من أي محاولة لتوتير الوضع في سوريا عقب اتفاق إدلب قائلا، "لن نسمح لمن يريد إغراق إدلب أولا ومن ثم سوريا بالدماء والنيران مجددا عبر تحريض النظام من جهة وإعادة إحياء "داعش" من جهة أخرى".

 

يذكر أن تركيا تشن عمليات عسكرية منذ أشهر في مناطق من شمال سوريا بدعوى محاربة حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية، اللذين تتهمهما أنقرة بالإرهاب، في حين يتهم الأكراد تركيا بدعم التنظيمات الإرهابية.

 

اقرأ أيضا