«السياحة» تتابع وفاة سائح بريطاني وزوجته بالغردقة

الجمعة 24 اغسطس 2018 | 04:45 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد سراج الدين سعد، مساعد وزيرة السياحة أن الوزارة نسقت مع كل من محافظة البحر الأحمر وشرطة السياحة و الآثار وشركة توماس كوك المنظمة للرحلات السياحية بمتابعة وفاة أحد أفرادها البريطانيين وزوجته، كما قامت بتشكيل مجموعة عمل لمتابعة الموقف أولاً بأول من الغردقة.

 

وتقدمت الوزارة بالعزاء لأسرة المتوفين، مشيرة إلى أنه طبقًا للتقرير الطبي المبدئي المبدئي للصحة بالمحافظة فإن أسباب وفاة السائحين طبيعية ولا توجد أية شبهة جنائية حولها، وقد أمرت النيابه العامة بالاستماع لأقوال ابنتهما، وتشريح الجثامين واتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ السفارة باتخاذ إجراءاتها لنقل الجثامين وإنهاء الأوراق الخاصة بذلك.

 

ومن جانبها أعطت شركة توماس كوك باقي المجموعة السياحية، حق الاختيار بين العودة إلى بلادهم او استكمال  رحلتهم ، وذلك كإجراء احترازي،  واختارت الأغلبية العظمى منها البقاء لاستكمال رحلتهم بمدينة الغردقة.

 

وطبقا لمحافظة البحر الأحمر فإن السائح المتوفي هو إنجليزي الجنسية يدعى جيمس كوبر يبلغ من العمر تسعة وستون عاماوقد فارق الحياه بغرفته الفندقية بأحد فنادق الغردقة الساعة الحادية عشر صباح يوم الثلاثاء الموافق ٨/٢١ /2018، وتبين بعد الكشف الطبي عليه في الحال أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف مفاجئ في عضلة القلب.

 

وقام مفتش الصحة بالكشف على الجثمان وأثبت بالتقرير الطبي أن سبب الوفاة هو توقف مفاجئ بعضلة القلب وفشل في وظائف التنفس ، مما أكد عدم وجود أية شبهة جنائية.

 

وفِي تمام الساعة الرابعه عصرًا، تم نقل السيدة سوزان كوبر ٦٤ سنة إلى مستشفى الأصيل بحالة إغماء وتم عمل إنعاش قلبي لها لمده ٣٠ دقيقة، إلا أنها فارقت الحياة  في تمام الساعة الخامسة وإثني عشر دقيقة، وقام مفتش الصحة بالكشف على الجثمان وأثبت بتقريره الطبي  أن سبب الوفاة هو توقف الدورة الدموية ووظائف التنفس لديها، ولا توجد أية شبهة جنائية.

 

وتؤكد الوزارة على استمرار التعاون والتنسيق بينها وبين محافظة البحر الأحمر وكافة الجهات المعنية حول هذه الواقعة.   

اقرأ أيضا