افتتاح مركزين لتعليم محفظي القرآن الكريم بالأقصر

الجمعة 25 يناير 2019 | 02:59 مساءً
كتب : ابراهبم فريد

افتتحت وزارة الأوقاف عدة مراكز لتعليم القرآن الكريم تحت مسمى مراكز تعليم محفظي القرآن الكريم من بينها مركزين لتعليم محفظي القرآن الكريم في محافظة الأقصر، وذلك في إطار توجيهات وزارة الأوقاف للاهتمام بحفظ القرآن الكريم والسعي لتهيئة المناخ الجاذب للنشء والشباب، وسائر الفئات العمرية المختلفة التى تطلب التعلم الصحيح الموثوق.

 

وتم افتتاح المركز الأول بمسجد الزاوية البيضاء بمركز ومدينة إسنا والمركز الثانى بمسجد ال يحيى بمركز ومدينة الطود، حيث أنه روعي في اختيار أماكنها أن تكون بالمساجد الجامعة والمساجد الكبرى بمديرية أوقاف الاقصر.

 

ويقوم بالتحفيظ في هذه المراكز نخبه متميزة من الساده أصحاب الفضيلة الدعاة بالمديرية تم انتقاءهم بكل شفافية حيث أنهم اما اعضاء مقارئ أو محفظين معتمدين من قبل الوزارة إلى غير ذلك من الشروط التي وضعتها الوزاره لهذه المراكز القرآنية.

 

ولا يقتصر دور تلك المراكز على حفظ القرآن الكريم فقط وإنما تشمل تربية طلاب العلم وحفظ القرآن الكريم تربيه دينية ووطنية اصيله وتغرس فى نفوس النشء حب الانتماء للوطن وحب الخير للناس حيث أنه يدرس بجانب أحكام التجويد وتعليم القراءات وحفظ القرآن الكريم يدرس جانبا من أحكام التفسير والعلوم الشرعيه التى تخدم العلميه التعليمية هذه المراكز.

 

ويعد الطلاب الملتحقين بتلك المراكز في محافظة الاقصر، من مراحل عمريه مختلفه ومراحل تعليميه مختلفه، حيث أن بعضهم قد حاصل على مؤهلات عليا من الليسانس والبكالوريوس ومن البنات والبنين ويبلغ عدد الدارسين بهذه المراكز أكثر من (160) دارسا بها، وذلك بعد انتهاء مرحله الإعلان عنها ثم مرحله استلام الملفات وتقديم الطلبات للالتحاق بها ثم مرحله الاختبارات ثم إعلان النتيجه من قبل الوزارة.

 

ويتم متابعة تلك المراكز التعليميه لمحفظى القران الكريم بصوره منتظمة سواء من قبل الوزاره أومن قبل المديرية بقيادة فضيلة الشيخ محمد صالح عبد الرحمن وكيل وزارة الأوقاف بالاقصر .

اقرأ أيضا