"برلمانية": عظيمات مصر لهن دور فعال في المجتمع

الجمعة 15 فبراير 2019 | 07:27 مساءً
كتب : محمد جمال

أكدت النائبة شادية الجمل، عضو المكتب السياسي بائتلاف دعم مصر، وعضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن تقييم عمل المرأة يكون من خلال الشعب المصري، فهو القادر على الحكم على ما تقدمه المرأة من خدمات، من خلال تقلدها العديد من الوزارات والمناصب الهامة، لافتةً إلى أن الشعب يستطيع الحكم على عطاء 8 وزيرات وقرابة الـ90 نائبة من خلال ما يقدمنه من أعمال تخدم مصالح الشعب.

وقالت "الجمل" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" إن المرأة حققت العديد من المكاسب من خلال تواجدها في المناصب القيادية الهامة وذلك باشتراكها في صناعة اتخاذ القرار، مضيفةً أن المرأة تشعر بما تشعر به سيدات الشارع المصري، وتشعر بآلآمهن، وهو ما يجعلها قريبة من المواطنين بشكل كبير، مؤكدةً أن المرأة لها دور فعال في المجتمع، نظرًا لما تقدمه من خدمات.

وواصلت عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن دور المرأة يبرز في وقت الشدة والأزمات وتكون أقوى من أي وقت مضى، متابعةً:"المرأة هي الي بتتحمل الظروف الاقتصادية، وهي التي تدير كافة أمور المنزل، وفي وقت الشدة تنسى كل ذلك لتقف مع وطنها لمواجهة الأزمات التي يمر بها، وهذا هو دور عظيمات مصر في هذه الأوقات العصيبة".

وأشارت إلى أن زيادة الكوتة من 25% إلى نسبة أعلى من ذلك فيما يخص تواجد المرأة في البرلمان أمر لها حسابات وترتيبات ودراسات خاصة ولكنه مطروح من ضمن التعديلات الدستورية الجديدة، موضحةً أن الأمر الآن صار في يد اللجنة التشريعية بالمجلس للحكم بالتعديل من عدمه، وسيكون قابل للمناقشة بعد ذلك في الجلسات العامة للبرلمان.

وأوضحت "الجمل" أن القرار النهائي بشأن التعديل على الكوتة سيكون بعد انتهاء التعديلات الدستورية، لافتةً إلى أن قرار التعديل على الكوتة سيكون وفقًا لما قدمته المرأة للمجتمع.

اقرأ أيضا