«أفلام إباحية وإطلالة مثيرة».. الفعل الفاضح يقود مشاهير لخلف القضبان

السبت 01 ديسمبر 2018 | 09:17 مساءً
كتب : محمود صلاح

الفعل الفاضح.. عبارة صغيرة أصبحت تعرقل العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع المصري، ولا تترك أحدًا إلا وهومحاصر من جميع الجهات، ليضيق به الحال وينتهي المطاف إلى ساحات المحاكم لكي تفصل في قضيته الخطيرة التي على وشك تدمير حياته.

 

وقع في شباك هذه القضية عددًا من الفنانات والشخصيات الهامة اللاتي حاولن المزيد من الشهرة من خلال استعراض أجسادهن، ولكن كان الانتقاد والفشل هو سيد الموقف، حيث كان أخر هذه الفنانات النجمة السينمائية، رانيا يوسف، التي تعرضت إلى انتقادات عديدة بسبب إطلالتها في مهرجان القاهرة الدولي خلال دورته الـ48.

 

رانيا يوسف.. إطلالة فاضحة

الإطلالة المثيرة التي ظهرت بها الفنانة رانيا يوسف، خلال مشاركتها في مهرجان القاهرة الدولي، أثارة جدلًا واسعًا على الساحة، ما تسبب في وقوعها داخل دائرة الانتقادات من مستخدمي "السوشيال ميديا" هذا ما دفع المحامي عمرو جميل إلى تقديم بلاغ للنائب العام ضد الفنانة سالفت الذكر، يتهمها بالفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور وإغراء القصر ونشر الرذيلة التي تخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري.

 

الفنانة ظهرت بفستان فاضح أشبه بـ"البيبي دول" أثناء حفل ختام للمهرجان، يعد انتهاكا صارخا للقانون ويعاقب عليه وفقا لنص المواد 278 من قانون العقوبات والمادة 1 والمادة 14 من القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الدعارة.

 

هذا وقد حددت النيابة العامة، يوم 12 يناير المقبل، لعقد أولى جلسات محاكمة رانيا يوسف بتهمة الفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور.

غادة عبد الرازق.. جسد شبه عاري  

 

لم تكن واقعة الفنانة السابقة هي الأولى من نوعها، بل وقعت في شباك هذه القضية المثيرة للجدل، الفنانة غادة عبد الرازق، حينما  رفع المحامي سمير صبري دعوى جنح مباشرة ضد ضدها، لاتهامها بارتكاب الفعل الفاضح، وقال، إن غادة تواصلت مع معجبيها وردت على تساؤلاتهم وهي في حالة تشبه السكر، مرتدية ملابس نوم، وظهر جزء حساس من جسدها خادش للحياء عدة مرات للناس على مواقع التواصل الاجتماعي، لكون الفيديو يذاع مباشرة، وما أن أذيع حتى انتشر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة وأصبح متداولاً.

وأضاف: «فبدلاً من أن تقوم بدورها كفنانة بغرس القيم النبيلة، قامت بالنقيض من هذا بإفساد الأخلاق ونشر الفسق والفجور ونشر الفحشاء والرذيلة بين الناس، وبعد ذلك قامت بعد أن تعرضت للهجوم الشديد من قبل الجمهور، وبعد أن اكتشفت ما فعلته من فعل مجرم بحذف الفيديو من على صفحتها الشخصية، لكن بعد أن ظهر ذلك الفيديو للكافة وعلم به القاصي والداني».

وعلى غرار هذه المناوشات التي حدثت بين الفنانة ومتابعي  السوشيال ميديا، حجزت محكمة جنح المعادي، جلسة محاكمة الفنانة غادة عبد الرازق، في الجنحة المباشرة، للنطق بالحكم في جلسة 26 نوفبر المنصرم.

سما المصري.. فيديو مثير

في ديسمبر من العام الماضي، تقدم المحامي محمد النمر ببلاغ يتهم فيه الفنانة سما المصري بالتحريض على الفسق والفجور، بعد نشرها صورًا عارية لها عبر حسابها الشخصي على موقع «إنستجرام»، وجاء في البلاغ: «الراقصة المصرية سامية عطية، المشهورة باسم «سما المصري» أنشأت حسابًا خاصا بها على موقع إنستجرام يشاهده الملايين من الأفراد، باعتباره من أهم مواقع التواصل الاجتماعي ويحظى بانتشار هائل في أوساط الشباب، ونشرت من خلاله صورًا فاضحة لها تثير غرائز الشباب وتحرض على الفسق والفجور، ما يؤدى إلى نشر الرذيلة في المجتمع». 

شيما.. عندي ظروف

قضت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، بحبس المطربة شيما ومخرج كليبها "عندى ظروف" الهارب عامين وغرامة بقيمة 10 آلاف جنيه، بتهمة التحريض على الفسق ونشر فيديو خادش للحياء.

وكانت شيما، أدلت باعترافات تفصيلية أمام معتز زكريا وكيل النائب العام، وقالت إنها كانت تقيم بمدينة طنطا، وبعد وفاة والدها قررت السفر مع والدتها إلى القاهرة، بحثًا عن العمل للإنفاق على نفسها ومساعدة والدتها.

وأضافت المتهمة، أنها كانت تحلم بالشهرة، وقررت الدخول فى مجال التمثيل والموديلز، وكانت البداية عندما شاركت فى مسابقة "أراب آيدول" ثم صورت فيديو كليب "سونة".

وبمواجهة النيابة للمتهمة بكليب "عندى ظروف"، أقرت أنها من تظهر فيه، ولكنها لم تكن تعلم أن بعد إذاعته سيثير كل هذه الضجة، مشيرة إلى أنها كانت أداة فى يد المخرج، الذى كان يوجهها ويطلب منها أداء استعراضات بحركات جسدية معينة.

 

انتصار.. الأفلام الإباحية

فاجئة الفنانة انتصار الكثيرين في أكتوبر عام 2015، في إحدى حلقات برنامجها «نفسنة» التي ناقشت الأفلام الإباحية، حيث أطلقت انتصار عدة عبارات تسببت في هجوم الكثيرين عليها، ووجهت حديثًا للشباب قالت فيه: «صبروا نفسكم بالأفلام ديه، وعجبني جدا الشاب الجميل اللى قال بتصبر نفسك، يعني من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فهو مش قادر ظروفه ماتسمحلوش فقالك أشوف الفيلم كدا أصبر نفسي»، وهو ما دفع عددا من المحامين إلى التقدم ببلاغ ضد انتصار بتهمة التحريض على الفسق والفجور، لأنها دعت الشباب عبر برنامجها لمشاهدة الأفلام الإباحية، ولكن قضت المحكمة برفض الدعوى.

اقرأ أيضا