دراسة: نباتات الزينة فلتر طبيعى للهواء ومضاد للحساسية

الجمعة 15 فبراير 2019 | 08:26 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوى

كشفت دراسة إجرتها وكالة ناسا أن نباتات الزينة تساهم في التقليل من تلوث الهواء داخل المنزل، وتحتوي على عدد أقل من حبوب اللقاح مما يجعلها مضاده للحساسية ، حيث تشكل المنازل المغلقة التي لا تتعرض لتهوية جيدة خطراً على لمصابي الربو والحساسية، لذلك إليك أفضل النباتات لزيادة الخضرة في منزلك دون الخوف من التعرض للإصابة بالحساسية .

شجرة دراسينا مارجيناتا

من أفضل أنواع النبات الزينة ويسهل زراعتها داخل المنازل نظرًا لأن حجمه لا يزيد عن 4 أمتار. كما أنه لا يحتاج لكمية كبيرة من الضوء، ولست بحاجةٍ لريّها كثيرًا لأنها نبات يتحمل العطش. تساعد هذه النبتة على تنقية الهواء من المواد الكيميائية.

شجرة دراسينا مارجيناتا

شجرة زنابق السلام

تقوم هذه الشجرة بتنقية الهواء من البنزين وثلاثي الكلور،ووفقًا للدراسة، وتعتبر من النباتات سهلة الرعاية ودائمة الخضرة ولا تحتاج لكمية كبيرة من الماء أو الضوء لتنمو.

زنبقة السلام

نبات أجلونيما

تتميزالنبته بأنها منقى جيد للهواء، وفقا لدراسة وكالة ناسا، ولايحتاج لكمياتٍ قليلة من الماء والضوء حيث يمكنك ريّه كل بضعة أسابيع.

نباتات الزينة

نبات دراساينا أريجية

تساهم في الشجرة فى تنقية الهواء من مادة ثلاثي الكلور التي تنبعث من العديد من الأجهزة، تتميز بأن لها أوراق لامعة ويمكنها أن تنمو بشكلٍ كبيرٍ لتغطي مساحات كبيرة، وهي تنمو بشكلٍ أفضل في الأماكن القليلة الإضاءة لكنها يمكنها النمو في ضوء الشّمس..

نباتات الزينة

اقرأ أيضا