بيتر ميمي: دور محمود حميدة في «حرب كرموز» تعبني

الاثنين 18 يونية 2018 | 11:54 صباحاً
كتب : أحمد عزازي

أكد المخرج بيتر ميمي أن دور النجم محمود حميدة في فيلم "حرب كرموز" أتعبه جدًا في تسكينه إلى أن تم ترشيح الأخير لأداء الدور، والذى رفض قول جملة "أمك صاحبتي" حتى تم إقناعه بالقوة ليقولها باستمرار.

 

وكشف "ميمى"، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كواليس فيلمه، والذي استعد له بمشاهدة ١٥ ساعة أفلام وثائقية، و ١٢٠٠ صورة عن شكل الدبابات والمدرعات والملابس، و٥ كتب لهذه الفترة.

 

وأضاف أنه في البداية تم ترشيح النجم العالمى "ڤاندام" في دور الجنزرال أدام لكن طلباته المالية كانت كثيرة ليتم في النهاية الاتفاق مع "سكوت أكينز" بويكا لأداء دور الضابط المجنون ليكون أول نجم هوليودي يشارك في عمل مصري.

 

يذكر أن الفيلم حقق أعلي إيراد يومي في تاريخ السينما، متخطيًا فيلم "هروب اضطراري"، والذي ظل محتفظًا باللقب منذ طرحه العام الماضي محققًا إيراد يومي بلغ 6.402.338 مليون جنيه.

 

 تدور أحداث الفيلم حول ضابط في الشرطة المصرية يدعى الجنرال يوسف المصري، ويسكن فى حي "كرموز" بالإسكندرية، وتعود أحداثه لفترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 في وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويدخل يوسف المصري فى معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب.

 

فيلم "حرب كرموز" يجمع عددا كبيرا من النجوم ومنهم أمير كرارة وغادة عبد الرازق وفتحي عبد الوهاب وروجينا وبيومي فؤاد ومصطفي خاطر وإيمان العاصي ومحمد عز ومحمد علي رزق ومحمود حجازي وأيضا سكوت أدكنز الشهير بـ "بويكا"، وهو قصة محمد السبكي، وإخراج بيتر ميمي.