لصحة وجمال شعرك.. 5أطعمة لعلاج التساقط والهيشان

الجمعة 15 فبراير 2019 | 10:31 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوى

يعد تساقط الشعر من أبرز المشاكل الجمالية التى تعانى منها الفتيات، نتيجة الكثير من العادات الحياتية الخاطئة مثل الإفراط فى استخدام مكواة الشعر والاستشوار، وأيضا تعلب التغذية دورا هاما فى الحفاظ على صحة الشعر، ولهذا نقدم أبرز الأطعمة التى يساعد على تناولها على تعزيز صحة الشعر وتغذيته والتخلص من تساقطه ومنها:

تعد الخضراوات الورقية من أبرز المكونات التى تساعد على إمداد جذور الشعر وبصيلاته بالمعادن والفيتامينات والمكونات الغذائية التى يحتاجها، ومن أبرزها السبانخ.

السبانخ

ينصح بالإكثار من تناول الحمضيات، نظرا لإحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، الذى يقوم بدورا فعالا فى إمداد الشعر بالكولاجين الطبيعي المعزز لنمو الشعر، ومن أبرز ثمار الحمضيات البرتقال والجريب فروت والليمون.

الحمضيات

يساعد الإكثار من تناول البطاطا الحلوة، على زيادة نمو الشعر وتعزيز قوته، وذلك يرجع لوجود فيتامين(أ)، الذى يعمل على الحفاظ على صحة الشعر.

البطاطا الحلوة

يحتوى الأفوكادو على نسبة عالية من الفيتامينات، وأبرزها فيتامين A و D و E و B6، بالإضافة إلى نسبة كبيرة أيضًا من البروتينات والأحماض الأمينية والمعادن مثل المغنيسيوم والحديد ،وحمض الفوليك، وتساعد تلك المكونات على تنشيط الدورة الدموية، وعلاج جميع مشاكل الشعر.

الأفوكادو

يساعد تناول المكسرات، على زيادة نمو الشعر، والحفاظ على قوته بشكل فعال، وذلك يرجع لإحتوائها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أو ميجا 3، وتتواجد بكثرة فى، الجوز والكاجوواللوز.

المكسرات

اقرأ أيضا