القوى العاملة بأسوان تنفي حريق محطة الطاقة الشمسية

السبت 16 فبراير 2019 | 02:50 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

نفى محمد عبد الوهاب مدير عام مديرية القوى العاملة بأسوان، ما تردد عن اندلاع حريق في إحدى المحطات الشمسية بمشروع بنبان للطاقة الشمسية، مؤكدا أن ما تم تداوله في هذا الصدد عارِ تمامًا من الصحة.

وأضاف أن أثناء مرور معدة الفلتر الخاصة بتنظيف شبكة الألواح الشمسية داخل محطة الكازار الإماراتية حدث شرز كهربائى خفيف في المعدة وتم على الفور السيطرة عليه من خلال إحدى طفايات الحريق المنتشرة داخل موقع المحطة ولم يمتد مطلقًا إلى الألواح الشمسية كما ورد في الخبر الكاذب.

وأوضح "عبد الوهاب" أنه تم إخطار وزير القوى العاملة محمد سعفان بصحة الواقعة والذي أمر بإيفاد لجنة فنية من المديرية وإدارة السلامة والصحة المهنية لمعاينة المحطة والمعدة والتأكد من تطبيق كافة إجراءات الأمان والسلامة المهنية داخل جميع محطات هذا المشروع العملاق حفاظًا على ما سيحققه من مكتسبات، بالإضافة إلى الحفاظ على سلامة أرواح العاملين فيه.

وناشد "عبد الوهاب" كافة وسائل الإعلام وخاصة المواقع الإخبارية بتحرى الدقة وعدم الانسياق وراء أخبار كاذبة تستهدف إحداث البلبلة ونشر الإشاعات ومحاولة تعطيل مسيرة التنمية والاستثمارات التي تشهدها المرحلة الحالية.

اقرأ أيضا