رسمياً..الاتحاد الدولى يقترح إلغاء التعادل بمونديال قطر 2022

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 | 09:52 مساءً
كتب : حازم جمال

يسعى الاتحاد الدولي، إلى إدخال بعض التعديلات الجديدة على النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم، المقرر إقامتها في قطر، خلال عام 2022.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن الفيفا سيقوم بدراسة إمكانية اللجوء إلى ركلات الترجيح، خلال مباريات دور المجموعات التي تنتهي بالتعادل.

ويأتي هذا الاقتراح، لعدم تكرار ما حدث في مباراة فرنسا والدنمارك في مونديال روسيا والتي انتهت إلى التعادل السلبي، الذي أهلهما معا، وهو ما يعتبر تهديدا للعب العادل الذي يشدد الفيفا على تطبيقه.

وحسب الاقتراح الذي يأمل إنفانتينو في الموافقة عليه، سيتم منح كل فريق من الفريقين المتعادلين نقطة واحدة، ومن ثم اللجوء لركلات الترجيح، والتي بموجبها سيمنح الفائز بالركلات نقطة إضافية.

وأضافت الصحيفة، أن جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، لا يزال يحاول إقناع كبار المسؤولين بالاتحاد، من أجل زيادة عدد المشاركين في مونديال 2022 إلى 48 منتخبًا بدلًا من 32 منتخبًا.

وكان الاتحاد الدولي، قد قرر رسميًا، في وقت سابق، زيادة عدد المنتخبات في مونديال 2026، إلى 48 فريقًا.

وتابعت الصحيفة أن الـ 48 منتخبًا سيتم تقسيمهم إلى 16 مجموعة، بواقع 3 منتخبات في كل مجموعة، لذلك يرغب الاتحاد الدولي، في اللجوء لركلات الترجيح في دور المجموعات بالمونديال، لحسم المباريات التي ستنتهي بالتعادل.

موضوعات ذات صلة

الصحافة الإنجليزية تتهم 'إنفانتينو' بالفساد بسبب 'مونديال قطر'

ألمانيا تهاجم الـ«فيفا» بسبب مونديال قطر

اقرأ أيضا