السيسي: مصر تتطلع للتعبير عن شواغل الشعوب الإفريقية لتحقيق الاستقرار

السبت 16 فبراير 2019 | 10:25 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن انعقاد مؤتمر ميونخ للأمن هذا العام يأتي وسط تحديات متشعبة في ظل الصراع الدولي، مطالبًا بتعزيز الجهود الدولية أمام تحديات العصر الراهن التى تفوق قدرات أى دولة على مجابهتها.

وأوضح "السيسي"، خلال كلمته بمؤتمر ميونخ، أن مصر تتطلع كعادتها للتعبير عن شواغل الشعوب الأفريقي الرامية للتحقيق الاستقرار، مشيرًا إلي أن التحديات التي تواجه القارة الأفريقية تتطلب تعاونًا مع المجتمع الدولي.

ويشارك الرئيس السيسي في أعمال مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، الذي انطلق أمس الجمعة ولمدة 3 أيام، بحضور نحو 35 من رؤساء الدول والحكومات و50 من وزراء الخارجية و30 من وزراء الدفاع و600 من الخبراء العسكريين والأمنيين والدبلوماسيين.

واستهل الرئيس السيسي نشاطه في ميونخ بمقر إقامته، حيث استقبل بيتر ريدل رئيس شركة رودا أند شوارتز، والتي تعد من أبرز وأهم الشركات الألمانية والعالمية في مجال الأمن الإلكتروني وتأمين المنشآت.

وتتضمن كلمة الرئيس السيسى، فى المؤتمر، رؤية مصر للتوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط، فى ضوء ثوابت سياسة مصر الخارجية التى تستند إلى الحفاظ على كيان الدولة الوطنية، وترسيخ تماسك مؤسساتها، وقواتها الوطنية النظامية واحترام سيادة الدول على أراضيها وسلامتها الإقليمية، وكذا جهود مصر فى إطار مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

اقرأ أيضا