رئيس "ميونخ للأمن": مشاركة الرئيس السيسي بالمؤتمر حدث تاريخي

السبت 16 فبراير 2019 | 10:58 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

رحب ولفجانج إيشينجر، رئيس مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، بالرئيس عبد الفتاح السيسي ليس فقط باعتباره رئيسا لدولة هامة، وإنما أيضا كرئيس للاتحاد الأفريقي، مؤكدا أن مشاركة الرئيس السيسي في المؤتمر حدث تاريخي لإعادة صياغة الشراكة بين أوروبا وأفريقيا.

وقال "إيشينجر" خلال تقديمه للرئيس السيسي، لإلقاء كلمته أمام الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن، أنه بالنسبة لنا فإن مشاركة الرئيس السيسي، الي جانب الرئيس الروماني الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي تمثل حدثا تاريخيا، ولأول مرة نقدم في المؤتمر العلاقة الموجودة بين أوروبا وأفريقيا، والتى تحتاج الى تغيير لتكون بمثابة شراكة استراتيجية لمواجهة مخاطر الإرهاب والنمو الاقتصادي، مما يحتاج الى التعاون والجهود المشتركة بين الجانبين.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس في الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، بصفته رئيس الاتحاد الأفريقى، إلى جانب رئيس رومانيا "كلاوس يوهانس"، الذي تتولى بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ويشارك الرئيس السيسي في أعمال مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، الذي انطلق أمس الجمعة، ولمدة 3 أيام، بحضور نحو 35 من رؤساء الدول والحكومات و50 من وزراء الخارجية و30 من وزراء الدفاع و600 من الخبراء العسكريين والأمنيين والدبلوماسيين.

اقرأ أيضا