حصاد 2018.. ما بين فضائح هوليوود والسخرية من بوليوود

الاربعاء 26 ديسمبر 2018 | 11:33 مساءً
كتب : سلوى إبراهيم

كان عام 2018 مليئ بالأحداث المثيرة والصاخبة، ليس على الساحة الفنية المصرية وحسب، بل أيضًا في هوليود، وبوليود، وأيضًا الدراما التركية، فقد شهدوا جميعهم أزمات شديدة وتحولوا إلى حديث الساعة، وفيما يلي نقدم لكم أبرز الأزمات الفنية عالميًا في 2018.

 

فضائح هوليود

شهد هوليود، في عام 2018 العديد من الأحداث المثيرة التي تحولت خلال وقت قصير إلى حديث للسوشيال ميديا، ففي مستهل العام، أحدث مهرجان الأوسكار جدل كبير بسبب أزياء بعض الفنانات، حيث تداول رواد السوشيال ميديا صورهن معلقين إن أزياء معظمهن لا تتناسب مع أعمارهن المتقدمة.

 

أما عن آل كارديشيان، فهم دائمًا مثيرين للجدل، فكانت خلافات كيم كارديشيان، مع زوجها حديث السوشيال ميديا، كما كانت دائمًا ما تثير الأخيرة جدل كبير بسبب صورها التي تنشرها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بإطلالات عارية تمامًا، وكانت آخر أزماتها بسبب صورة تم تداولها لها من أحد الفعاليات الفنية والتي كشفت فيها عن أجزاء من جسدها.

 

وأثار معشوق الجماهير ليوناردو دي كابيريو، جدل كبير خلال الأيام الأخيرة بسبب مطالبة الحكومة الفيدرالية له بإعادة تمثال الأوسكار، بسبب تورط صديقة التاجر البرتغالي الذي أهدى له هذا التمثال بجريمة سرقة.

 

السخرية من بوليود

لاقت الدراما الهندية في الفترة الأخيرة إعجاب عدد كبير من الجمهور المصري والعربي على حد سواء، ولكن ما طار طيرًا وارتفع إلا كما طار وقع، فسرعان ما قوبلت بموجة كبيرة من رواد السوشيال ميديا بسبب أحداثها الخيالية التي لا يقبلها العقل، كموت البعض ثم عودتهم للحياة مرة أخرى، وغير ذلك.

 

حظر الدراما التركية

صدر قرار منذ عدة أشهر بحظر عرض الدراما التركية على الشاشات العربية، وذلك احتجاجًا على مساندة الرئيس التركي أردوغان، لبعض الجماعات الإرهابية، ولكن أشعل هذا القرار جدل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللذين رفضوا هذا القرار نظرًا لتعلقهم الشديد بهذا النوع من الفن، منادين بضرورة فصل السياسة عن الفن.