تعرف على تفاصيل نشاط السيسي اليوم بمؤتمر "ميونخ" للأمن

الاحد 17 فبراير 2019 | 03:35 مساءً
كتب : سهام يحيى

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، ألمانيا عقب مشاركته في أعمال مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، والتي استغرقت 3 أيام، بحضور نحو 35 من رؤساء الدول والحكومات و50 من وزراء الخارجية و30 من وزراء الدفاع و600 من الخبراء العسكريين والأمنيين والدبلوماسيين.

الرئيس يستقبل بيتر ريدل رئيس شركة رودا أند شوارتز

استهل الرئيس نشاطه في مقر إقامته، بميونخ اليوم، حيث استقبل بيتر ريدل رئيس شركة رودا أند شوارتز، والتي تعد من أبرز وأهم الشركات الألمانية والعالمية في مجال الأمن الإلكتروني وتأمين المنشآت.

كما التقى عدد من رؤساء كبرى الشركات الدولية، وذلك خلال المائدة المستديرة التي نظمتها مجموعة "أجورا" الاستراتيجية على هامش فعاليات منتدى ميونخ للأمن، كما شارك الرئيس السيسي في غداء العمل الذي نظمته إدارة المؤتمر على شرف الرئيس، كما حضر غداء العمل بيتر ألتماير وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، وفولفجانج إيشنجر رئيس مؤتمر ميونخ للأمن، وعدد من رؤساء كبرى الشركات الألمانية والعالمية.

استقبال هارالد كروجر رئيس مجلس إدارة شركة بى إم دبليو لصناعة السيارات

كما استقبل الرئيس بمقر إقامته بمدينة ميونخ، هارالد كروجر رئيس مجلس إدارة شركة بى إم دبليو لصناعة السيارات، والتقى أيضا كل من بيترو بورشنكو رئيس جمهورية أوكرانيا، كيرستى كاليوليد رئيسة جمهورية إستونيا، والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل فضلا عن رئيس وزراء ولاية بافاريا.

انطلاق جلسة الأمن الإنسانى فى الشرق الأوسط.

انطلقت اليوم جلسة الأمن الإنساني في الشرق الأوسط، بمؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية بألمانيا، حيث يتحدث فيها مدير عام منظمة الصحة العالمية ومدير صندوق الأمم المتحدة لإغاثة الأطفال وسكرتير عام منظمة العفو الدولية ومديرة منظمة صحفيات بلا قيود، وذلك ضمن فعاليات اليوم الأخير لأعمال الدورة الـ55 لمؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وعدد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية والدفاع وممثلى المنظمات الدولية والخبراء المعنيين بقضايا الأمن ومكافحة الإرهاب.

لقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

والتقى الرئيس السيسي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فضلاً عن رئيس وزراء ولاية بافاريا.

كما التقى الرئيس السيسي إيكارت فون كلايد نائب رئيس مجموعة "دايملر أيه جي" والتي تضم "مرسيدس للسيارات" ضمن شركاتها، وذلك بحضور ماركوس شيفر عضو مجلس إدارة شركة مرسيدس بنز للسيارات المسئول عن قطاع الإنتاج.

لقاء الرئيس التنفيذي لمجموعة "تيسنكروب" العالمية.

التقى الرئيس أيضًا بمقر إقامته جيدو كيركهوف الرئيس التنفيذي لمجموعة "تيسنكروب" العالمية، حيث استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بمقر إقامته بميونيخ جيدو كيركهوف الرئيس التنفيذى لمجموعة "تيسنكروب" العالمية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أعرب عن تقديره لنشاط مجموعة "تيسنكروب" العالمية فى مصر خاصة فى مجال الأسمدة، مشيراً إلى الحرص على دفع أوجه التعاون بين الجانبين.

وأكد الرئيس التنفيذى لمجموعة "تيسنكروب" بلقاء السيسي، مشيراً إلى حرص المجموعة على تطوير التعاون مع مصر فى ظل ما تشهده من تحسن فى الأوضاع الاقتصادية، وفرص استثمارية واعدة، وشهد اللقاء بحث نشاط المجموعة فى مصر خاصة مشروع إنشاء مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية فى العين السخنة بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

ترحيب أوروبي بخطاب الرئيس

قال الدكتور بدر عبد العاطى، سفير مصر بألمانيا، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، أمام مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، لقي إشادة وترحيبًا كبيرا لدى زعماء أوروبا وقادة الفكر والسياسة في العالم.

وأكد أن مشاركة الرئيس السيسي في هذا المحفل الرفيع تعد مشاركة تاريخية، مشيرًا إلى اهتمام الزعماء الأوروبيين والقادة المشاركين في المؤتمر بالاستماع لكلمة مصر في الجلسة الرئيسية من المؤتمر، مضيفا أن كلمة الرئيس تضمنت رؤية مصر لكل ما يتعلق بقضايا الاستقرار والأمن في القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع.

وأوضح أن الكثير من المشاركين في المؤتمر أشادوا أيضا برؤية الرئيس السيسي فيما يتعلق بسبل مواجهة التحديات وخصوصا مكافحة الإرهاب وملف الهجرة غير الشرعية.

وبشأن ملامح اللقاء الذي عقد بين الرئيس السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قال عبدالعاطى إن اللقاء تم وسط أجواء إيجابية وتقدير كامل من المستشارة ميركل للرئيس السيسي، لافتا إلى وجود حالة من الرضا الكامل عن مستوى ما وصلت إليه العلاقات بين مصر وألمانيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والعسكرية.

اقرأ أيضا