رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

”حسام حسن” المدرب الذي عاندته البطولات مع 8 فرق

كتب تعادل بيراميدز مع نظيره الزمالك بالأمس في المباراة التي انتهت 3­-3 في الدوري الممتاز سطور النهاية لمسيرة حسام حسن وتوأمه إبراهيم القصيرة مع فريق بيراميدز، بعدما أعلن المستشار تركي آل الشيخ، مالك بيراميدز عن توجيه الشكر للتوأم عن الفترة التي قضوها داخل جدران الفريق.

 

صفر بطولات

 

 

المفارقة العجيبة، أن حسام حسن لم ينجح خلال فترته التدريبية مع الأندية التي ترأس المهمة الفنية لها  في تحقيق أي بطولة علي مدار أكثر من 10 سنوات، حيث اتجه وتؤأمه إبراهيم لمجال التدريب بعد اعتزالهما بفترة قصيرة.

 

تدريب 7 أندية مصرية

 

تولي حسن تدريب 7 أندية مصرية حتي الآن  فشل خلال فترة التدريب في الفوز بالألقاب رغم  الروح الحماسية الكبيرة التي خلقها المدرب مع الأندية التي  تولي قيادتها الفنية. 

لا أحد ينكر الطفرة الكبيرة التي  فعلها حسام حسن مع أندية القاع والوسط،  وأنقذ عدد من الفرق من الهبوط  علي سبيل الذكر، الاتحاد السكندري والمصرية للاتصالات، ولكن  قد يبدو الأمر الغريب، عدم قدرته في إحراز بطولات مع أندية القمة، رغم أنه كان قريبا  في أوقات كثيرة  من تتويج مجهوداته مع الفرق التي دربها في  إحراز لقب.

 

خسارة الدوري مع الزمالك

 

 

كان العميد قد قاب قوسين أو أدني من إحراز بطولة الدوري مع الزمالك موسم 2010-2011، وتفوق الزمالك خلال الدور الثاني معه ووسع فارق النقاط مع الأهلي، حتي آخر 5 مواجهات من البطولة ولكن عاد الأهلي بانتفاضة قوية ليحسم الدوري لصالحه.

 

خسارة السوبر المصري  2016

 

 

خسر العميد عام 2016 لقب السوبر المصري  ، أمام الأهلي في البطولة التي  أقيمت خارج مصر ،بعد خطأ قاتل من حارس المصري أحمد مسعود أهدي المارد الأحمر لقب ىالبطولة.

 

الخروج من نصف نهائي الكونفدرالية 2018

 

 

كان حسن قريبا من بلوغ الدور النهائي من الكونفدرالية في الموسم الماضي ، ولكن خسر الفريق من فيتا كلوب  بنتيجة ثقيلة علي أرض الفريق الكونغولي بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب في مصر .

 

علي صعيد المنتخبات

 

 

 نجح حسن مع المنتخب الأردني في التأهل لملحق التأهل لمونديال 2014، ولكن خسر أمام منتخب الأورجواي ليفشل في الصعود لمونديال البرازيل ، رغم أن منتخبه كان قريبا من الصعود.

 

نهايته مع بيراميدز 2018

 

 

قرارإقالة حسن من تدريب بيراميدز جاء بعد خسارة  المدرب المصري 6 نقاط متتالية في آخر 4 مباريات ،رغم الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها الفريق ، وانتدابه لعدد من الصفقات القوية من داخل مصر وخارجها، أبرزها السوري عمر خيربين، الحاصل علي لقب أفضل لاعب في آسيا موسم 2017، فضلاعن اللاعبين الكبار أمثال كينو،  وبينافيتي وعبد الله السعيد ومجدي أفشة ومحمد فاروق وتراوري وعلي جبر وغيرهم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات