وزير الخارجية: الإخوان المسلمون جماعة إرهابية وتمارس العنف

الخميس 10 يناير 2019 | 02:00 مساءً
كتب : إيناس رأفت

قال وزير الخارجية سامح شكرى، خلال اجتماعه اليوم، مع نظيره الأمريكي ، إن العلاقات المصرية الأمريكية وآليات التنسيق حولها تهدف لتعزيز التعاون، مؤكدا أن التعاون بين الجانبين يشمل عدة مجالات.

 

وقال شكرى، خلال اجتماعه اليوم، أن هناك تنظيمات منتشرة فى سوريا وليبيا إرهابية خلافًا لداعش وعلى رأسهم جماعة الإخوان المسلمين التى تمارس العنف، مشيرا لوجود منظمات إرهابية أخرى منتشرة فى أفريقيا ومنها بوكوحرام.

 

علي الصعيد اللآخر ، قال نظيره وزير  الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إنه لا يوجد تناقض حول موقف أمريكا من سحب القوات العسكرية الأمريكية من سوريا، موضحًا أن بلاده ملتزمة بمنع نمو وتمدد تنظيم داعش الإرهابى فى العالم.

 

وأكد وزير خارجية أمريكا، أن بلاده ستسحب قواتها من سوريا ولكنها مستمرة فى تدمير تنظيم داعش فى سوريا، كما  أوضح وزير الخارجية الأمريكى أنه تطرق إلى ملف حقوق الإنسان فى مصر، مؤكدا أن فريق العمل فى سوريا متواجد فى المنطقة .

 

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد  جلسة مباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لبحث آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المشتركة المبذولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضا