10 معلومات أساسية عن مشروع جمعيتي مع بدء المرحلة الثالثة

الاثنين 25 فبراير 2019 | 01:00 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

يهدف مشروع "جمعيتي" التابع لوزارة التموين إلى توفير فرص عمل للشباب، وإتاحة السلع الغذائية للجمهور بكافة القرى والمدن في المحافظات، بأسعار مناسبة، خاصة في الأماكن التي لا يتوافر فيها منافذ المجمعات الاستهلاكية.

ويسير المشروع وفقا لخريطة وضعتها الشركة القابضة لمعرفة احتياجات الجمهورية، وخلق نوع من التنافس ليعود بالفائدة على المواطن.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي عن بدء المرحلة الثالثة من مشروع جمعيتي أول مارس المقبل.

وهناك 10 معلومات أساسية عن مشروع جمعيتي في مرحلتيه الثانية والثالثة:

- الإعلان عن نهاية المرحلة الثانية بنهاية شهر فبراير ٢٠١٩، وقد بلغ عدد المقبولين في هذه المرحلة ١٤٤٠ عميلا تم فتح ما يقرب من ٥٠٠ منفذ بالمرحلة الثانية وباقي المنافذ يتم الانتهاء منها مع بداية شهر مارس المقبل.

- بلغ عدد منافذ المرحلة الأولى ٣١٠٠ تم افتتاحهم.

- الإعلان عن بدء معاينات طلبات المرحلة الثالثة اعتبارًا من ١ مارس ٢٠١٩ وتبلغ عدد الطلبات الواردة للوزارة ما يقرب من ٤ آلاف طلب.

- تقدر احتياجات الوزارة من منافذ مشروع جميعتى بالمرحلة الثالثة ما يقرب من ١٤٠٠ منفذ في المناطق الأكثر احتياجًا بحيث يكون الاستهداف جغرافي.

- بنهاية المرحلة الثالثة سيكون عدد منافذ مشروع جمعيتى وصل إلى ٦ آلاف منفذ بما يعزز من قدرات الوزارة في وجود شبكة توزيع منضبطة ومنتظمة جنبًا إلى جنب مع وجود ما يقرب من ٣٠ ألف بقال تموينى وما يقرب من ١٢٠٠ مجمع استهلاكي فضلا عن المنافذ التسويقية المتنقلة.

- وجود لجنة للمعاينة مشتركة من الشركة ومديرية التموين ومدة المعاينة الأولية من أسبوعين حتى ٤ أسابيع لمعاينة كافة الطلبات.

- يتم معاينة كافة الطلبات الواردة للشركات سواء في مناطق الاحتياجات أو لا تقع في نطاق الاحتياجات نظرا لأن الطلبات قد تعكس احتياج حقيقى على أرض الواقع.

- لن يكون هناك مرحلة رابعة من المشروع.

- باب استقبال الطلبات سيظل مفتوحا حتى ١٥ مارس ٢٠١٩.

- لا يتم عمل أي تشطيبات من جانب مقدمي الطلبات حتى بعد قبوله في المعاينة الأولية لأن ذلك لا يعنى التشغيل، ولكن يتم عمل التشطيبات بعد حصوله على مانيوال التشطيب وخطاب معتمد من مديرية التموين بأنه ضمن المقبولين تشغيل بالمشروع.

اقرأ أيضا