حماية النيل: إزالة 42 ألفا و905 حالة تعد منذ 2015

الجمعة 28 ديسمبر 2018 | 09:24 صباحاً
كتب : سهام يحيى

ذكر قطاع حماية وتطوير نهر النيل، في تقرير له اليوم ،  إن أجمالي حالات التعدي، التي قامت بإزالتها منذ يناير 2015  في 16 محافظة، بلغ نحو  42 ألفا و905  حالة تعد على النيل، من إجمالى 50 ألفا و399 مخالفة.

 

وأوضح "التقرير" أنه تم تحرير 47 ألفا و205 مخالفات جديدة، وذلك فى الوقت الذى تتواصل فيه الإزالات حيث يتم شن حملات يومية فى كافة المحافظات المطلة على نهر النيل.

 

أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، فى تصريحات سابقة له أن وزارة الرى لن تتهاون أو تتقاعس حتى يتم القضاء عليها وتنظيف النهر منها، وأن الحملة تستهدف جميع التعديات الموجودة على نهر النيلدون النظر إلى الاشخاص المعتديين.

 

ووجه وزير الرى بضرورة استمرار وزيادة معدلات الإزالات على النحو الذى تم عرضه بالتقرير وخاصة أن معدلات تنفيذ إزالة التعديات على نهر النيل والمجارى المائية على مستوى الجمهورية تأخذ شكلاً  تصاعدياً وتعكس رغبة الدولة فى إزالة التعديات على نهر النيل والمجارى المائية للحفاظ على هذا المرفق الحيوى والمورد الطبيعى الهام فى ظل التعاون المستمر بين أجهزة الدولة وأجهزة الوزارة المعنية.

 

الجدير بالذكر أن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل انطلقت فى 5 يناير 2015 وتم توقيع وثيقة حماية نهر النيل من قبل رئيس الجمهورية ورموز الشعب المصرى وعلى رأسهم شيخ الأزهر وبابا الكنيسة وعدد كبير من أطياف الشعب المصرى ومنظمات المجتمع المدن

اقرأ أيضا