محافظ القليوبية يبحث تطوير عدد من الطرق بتكلفة 90 مليون جنيه بشبرا

الاربعاء 27 فبراير 2019 | 01:28 مساءً
كتب : محمد ضوه

عقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، اجتماعا بحضور جميع مديري ومسئولي شركات البترول بمنطقة مسطرد بشبرا الخيمة ومديري الشبكات الأرضية والطرق والكبارى والرى والمرور.

ناقش الاجتماع التنسيق والتعاون المشترك كجانب من المشاركة المجتمعية لتطوير منطقة مسطرد بحى شرق شبرا الخيمة، وشارع مؤسسة الزكاة.

وأوضح المحافظ أن التطوير سيبدء من كوبرى مسطرد حتى مدخل مدينة بالخصوص إلى الطريق المار أمام شركات البترول، بالإضافة إلى استغلال بعض المساحات لإقامة كورنيش على ترعة الإسماعيلية بحى شرق شبرا الخيمة بشكل لائق وخلق طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

وأشار المحافظ إلي أنه سيجري إزالة العشوائيات التى توجد بها، مما يوفر الأمن من خلال تواجد قوات من الشرطة، وتعهدت شركات البترول بتولى هذا المشروع كاملا.

يشار إلي أنه جري الانتهاء من التصور الهندسي للمنطقة بالكامل بتكلفة 90 مليون جنيه والذي سينقل المنطقة نقلة حضارية، والذي روعي فيه تطوير الطريق الرئيسي من نزلة الخصوص وحتي نهاية مسطرد وعمل حرم آمن للترعة لإنشاء أماكن انتظار ومواقف قانونية وإنشاء سور حضاري علي ترعة الإسماعلية وتطوير مطالع ومنازل الطريق الدائري، فضلا عن مراعاة الشكل الجنالي والحضاري والاهتمام بالإنارة لتحقيق السيولة المرورية ومنع انتشار العشوائيات التي تتسبب في عرقله حركة السيارات وتشويه المظهر العام للشوارع.

اقرأ أيضا