الوطنية للإعلام: المبالغة في نشر صور ضحايا حادث محطة مصر غير إنساني

الاربعاء 27 فبراير 2019 | 02:59 مساءً
كتب : سهام يحيى

نعت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة كرم جابر، ببالغ الأسى والحزن ، شهداء حادث قطار محطة مصر ،داعيه الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ، وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وأوضحت الهيئة فى بيان لها ،أنها تقدر موقف الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة ورادعة لحساب المسئولين عن هذا الإهمال الجسيم الذي أودى بأرواح أبرياء ، مناشدة وسائل الإعلام بعدم الإسراف في نشر صور الضحايا والمصابين، الذي يتنافى مع المعايير الإنسانية ، وتسبب إيلاماً كبيراً لأهالي الضحايا، خاتمه بيانها :"حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء".

وشهدت محطة مصر نشوب حريق هائل، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وتلقت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات و شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين بالفحص المبدئي نشوب حريق بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف رقم 5 ، وانفجار خزان الوقود مما أسفر عن وقوع إصابات ، وجارى الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين.

اقرأ أيضا