محافظ الغربية يتابع أعمال تغطية المصارف والترع بالمحافظة

السبت 29 ديسمبر 2018 | 02:46 مساءً
كتب : نجلاء عوني

أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية أن الهدف من تغطية الترع والمصارف داخل المناطق السكنية هو الحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين والإرتقاء بالمستوى الحضارى والمعيشى لهم ومكافحة التلوث المائى من خلال منع وجود تجمعات قمامة بالترع والمصارف داخل المناطق السكنية.

 

فى هذا الإطار أعلن محافظ الغربية أنه تم الإنتهاء من 5 مشروعات لتغطية الترع والمصارف بالمحافظة بتكلفة 7 مليون و460 ألف جنية خلال الثلاث الشهور الماضية وجارى البدء فى مشروعان بتكلفة 25 مليون و500 ألف جنية وذلك بالتعاون بين الوحدات المحلية ومديرية الرى والموارد المائية بالمحافظة.

 

حيث تم الانتهاء من تغطية 110 متر بترعة البردواى و310 متر بترعة ميت عساس بمواسير قطرها 2 متر بمركز زفتى بتكلفة 2 مليون جنية .. كما تم الإنتهاء من تغطية مأخذ ترعة النعناعية من النيل بناحية قرية محلة اللبن بمركز بسيون بمواسير قطرها 1.5متر وبطول 250 متر بتكلفة 2 مليون و100 ألف جنية .. وتم الإنتهاء من تغطية ترعة أم عبد الله بقرية برما مركز طنطا بطول 270 متر بتكلفة مليون و60 ألف جنية على حساب مركز ومدينة طنطا .. كما تم الإنتهاء من تغطية مصرف ميت بدر بمواسير قطرها 2 متر داخل قرية ميت بدر حلاوة بمركز سمنود بطول 1200م بتكلفة 2 مليون و300 ألف جنيه.

 

كما جاري البدء حالياً فى تغطية ترعة النزهة بسمنود ببربخ خرسانى بطول 1200 متر بتكلفة 16 مليون جنية و كذا جارى البدء فى تغطية ترعة العطف ببربخ خرسانى بناحية نهطاى مركز زفتى بطول 700 متر وبتكلفة 9 مليون و500 ألف جنية.

 

وأكد محافظ الغربية على متابعته الدورية لتنفيذ كافة المشروعات الجارية بالمحافظة على أرض الواقع للتأكد من الإنتهاء منها وفق الجداول الزمنية المحددة.

 

كما وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الرى ورؤساء المراكز والمدن بتكثيف الجهود المبذولة لسرعة الانتهاء من أعمال تغطية الترع والمصارف وخاصة المتواجدة داخل الكتل السكنية لتوسعة الطريق أمام حركة المواطنين والسيارات وكذلك حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين والشكل الحضاري والجمالى للمدن.

اقرأ أيضا