تعرف على أغنى مليارديرات العالم لعام 2018

الجمعة 28 ديسمبر 2018 | 09:33 مساءً
كتب : نيرة كمال

حسب ما وردت فى مجلة فوربس قائمة بأغنى رجال العالم. 

 

الأول كان جيف بيزوس موسس شركة أمازون بثروه تقدر 112 ملياردولار وبذلك تصدر القائمة

وهو يملك 16% من أسهم شركة امازون، والتى اسسها فى جراج منزله بسياتل عام 1994 ولقد تخرج من جامعة برينستون، ولقد عمل محلل ماليا قبا ان يتوجه لبيع الكتب اونلاين  ولديه شغف بشان السفر عبر الفضاء، فأسس شركة بلو أوريجين مختصة في هندسة الطيران والفضاء الجوي ويقول جيف إنها ستحمل المواطنين للفضاء.

 

وبينما من حصل على المركز الثانى بيل جيتس بثروة تقدر 90 مليار دولار

اسس بيل جيتس مع زوجته  ماليندا موسسة بيل وماليندا الخيرية، وتعمل على انقاذ حياة الانسان وتحسين مستوى الصحة العالمى ،كما يعمل مع موسسة الروتارى للقضاء على شلل الأطفال، لقد تبرع  جزء من اسهمه لشركة مايكروسوفت لصالح الجمعيات الخيرية.

 

بينما الثالث كان وارن بافت، ويعد من أنجح المستثمرين ألامريكان في بورصة نيويورك وثروته تقدر بحوالى 84 ملياردولار

وكان والده واحد من اعضاء الكونجرس الامريكى وبدا يعمل كسمسار فى سن الحادية عشر من عمره  حتى الان تبرع ب32 بليون لصالح الموسسات الخيرية

لقد اطلق حملة مع صديقه بيل جيتس  تعرف ب"  "giving pledge، لتشجيع أثرياء العالم على التبرع والمساهمة بجزء من ثرواتهم في مشاريع خيرية.

 

 اما الرابع فهو برنارد أرنو وهوملياردبر فرنسى وموسس لشركة لويس فيتون وقد حصل على المركزبثروه تقدر بحوالى 72 مليار دولار

بينما الخامس لموسس شركة فيس بوك "مارك زوكربيرغ وقد مبرمج ولقد اسس اول برنامج للتواصل فى سن الثانية عشر وقد استخدمه والده فى العيادة  لقد ترك هارفارد.

 

أمانسيو أورتيجا الحاصل على المركز الخامس

بثروة تقدر بحوالى  70 مليون دولار، رجل أعمال إسباني ومؤسس شركة الأزياء إينديتيكس، وهو أغنى رجل في أوروبا، هو يملك 60% من مجموعة إنديتكس والتي تتضمن 8الماركات عالمية منها زارا، وماسيمو دوتي وأويشو وزارا هوم، وكيديز كلاس وتيمبي وستراديفاريوس وبول آند بير/ أوفن وبيرشيكا، ويعمل لديه أكثر من 92000 موظف ويملك 7500محل حول العالم وهو يربح اكثر من من400مليون سنويا.

 

بينما الحاصل على المركز السابع

كارلوس سليم الحلو والذى يبلغ 67 مليون دولار أغنى رحل بالمكسيك وعائلته تمتلك شركة " América Móvil". 

اقرأ أيضا