المحرصاوي: يُعين "الشربينى" وكيلًا لكلية علوم الأزهر للدراسات العليا

الخميس 28 فبراير 2019 | 06:35 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أصدر فضيلة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر قرارًا بندب الدكتور محمد عبد الفتاح الشربينى الاستاذ بقسم الفيزياء بكلية العلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، وكيلا للكلية للدراسات العليا والبحوث .

تدرج وكيل كلية العلوم الجديد فى التعليم الأزهرى، وكان من النماذج المتفوقه منذ الصغر، حيث حصل على بكالوريوس العلوم قسم الفيزياء، والتحق بالدراسات العليا، وحصل على درجة التخصص الماجستير، وعين مدرس مساعد بقسم الفيزياء، ثم حصل على بعثة اشراف مشترك بدولة المجر ليحصل علي درجة الدكتوراه، وعين مدرسًا بقسم الفيزياء بكلية العلوم بنين بالقاهرة، ثم رقى بعد ذلك الى استاذ مساعد كما كان رئيسًا لقسم الفيزياء بجامعة IUIU بدولة اوغندا لـ6 سنوات ثم حصل على درجة الاستاذية عام 2015 م.

تولى الشربينى إدارة مركز ضمان الجودة بجامعة الأزهر، وكانت له بصمات واضحة خلال تلك الفترة، فمن خلال جهوده المخلصة، تم إعتماد العديد من كليات جامعة الأزهر وحصولها على الجودة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد التابعة لمجلس الوزراء .

جدير بالذكر أن 14 كلية تم إعتمادها من هيئة ضمان جودة التعليم والإعتماد ، تنوعت هذه الكليات مابين عملية ، ونظرية ، ومن هذه الكليات كليات الطب بنين، وطب الأسنان بنات ، والعلوم بنات ، وبنين إضافة لكليات عربية وشرعية آخرى .

اقرأ أيضا