رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

البرلمان يحذر من مهاجمة "الهاكرز" البيانات المصرفية

هاكرز

حذرت النائبة مي البطران، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، من وجود "هاكرز" يهاجمون البيانات المصرفية الإلكترونية للشركات وللأفراد، ويقومون بكشف جميع المعلومات البنكية.

وأشارت "البطران"، خلال البيان الصادر له، إلى أن "الهاكر" المخترق للمواقع الشركات يستطيع تغيير البيانات الخاصة بفيزا العميل وادراج بيانات جديدة مختلفة، بالإضافة إلى تسريب معلومات المواطنين عبر بطاقات الائتمان وغيرها يسبب اختراق لخصوصية المواطن، وهو ما يضع الجهة المسربة لبيانات المواطنين تحت طائلة القانون.

وأوضحت وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن العميل هو الضحية عندما يتعرض للخداع، وهذا بطبيعة الحال أمر يضر بالعملاء، مشيرًة إلى أن هذا النوع من السرقات غالبًا ما يكون طي الكتمان حيث تخشى المصارف أن تصبح علنية ما قد يؤثر على سمعتها، لذلك كثيرًا ما تلجأ لتعويض الزبائن خوفًا من انفضاح الأمر على مستوى واسع.

وشددت البرلمانية على ضرورة تفعيل منظومة الأمان داخل الهيئات والمؤسسات والشركات حفاظا على خصوصية العميل، وتفعيل منظومة الأمان ما يصعب من عملية اختراق الخصوصية أو تمكين "الهاكرز"، من اختراق الخصوصية أو الحصول على بيانات المواطنين واستغلال حساباتهم البنكية والتلاعب بها.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات