من "يا ولا" لـ "تحرش زينة".. أحداث هزت "فيسبوك" في يناير وفبراير

الثلاثاء 05 مارس 2019 | 01:51 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوى

شهد بداية العام الجاري العديد من الأحداث التي أثارت جدلًا واسعًا على الساحة، واشعلت ترندات مواقع التواصل الاجتماعي مع تصدر الهاشتاجات للترند مع أى حدث، ولا تلقى تلك الأحداث اهتمام المدونين على مواقع السوشيال ميديا فقط، بل أمتددت لتجذب أنظار وسائل الإعلام المختلفة أيضًا، ما يجعلها حديث الساعة لعدة أيام وأسابيع واحيانًا تصل لأشهر متتالية، وذلك حسب قوة الحدث.

وفي التقرير التالي نستعرض معكم أحداث الشهري الماضيي "يناير وفبراير"، من الأقدم إلى الأحدث:

زينة: المتهم لامس مناطق حساسة في جسد شقيقتي

كشفت صحيفة "الإمارات اليوم" أن الفنانة "زينة" مثلت أمام محكمة الجنح في دبي، في دعوى اعتداء متبادل مع شقيقتها ضد أسرة أمريكية من أصل مصري أثناء وجودهما بأحد المطاعم في فندق أتلانتس، وقالت الصحيفة إن الفنانة نفت قيامها بالاعتداء على ابنة المدعية وهي طفلة، عمرها 11 عامًا، وأكدت أنهما كاذبان، فيما طالب محاميها محمود عزب، المحكمة بضم الطفلة إلى الدعوى، لأنها شاركت في الاعتداء على الممثلة وشقيقتها، إضافة إلى اتهام والد الطفلة بهتك العرض، لأنه لامس شقيقة زينة في مناطق حساسة، كما طالب ببراءتهما من التهم الموجهة لهما.

كما قالت محامية الأسرة الأمريكية أن النيابة أغفلت اتهام الممثلة وشقيقتها بالاعتداء على الطفلة، رغم وجود تقرير طبي بذلك، وطلبت من المحكمة إضافة ذلك إلى الدعوى، لافتة إلى عدم وجود تقرير يثبت الاعتداء على زينة وشقيقتها.

وبحسب تقارير الشرطة فإن بلاغًا ورد عن الواقعة يوم 29 يونيو الماضي وأرسلت دورية إلى الفندق، وانتقل جميع أطرافها إلى مركز الشرطة المختص حيث أدلوا بأقوالهم، وفي ظل إصرار كل منهم على موقفه وجه لطرفي الواقعة تهمة الاعتداء المتبادل وإجراء اللازم.

أبراج سما المصري

تعرضت سما المصري لحملة نقد وسخرية لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ خاصة من قبل عدد كبير من الكويتيين بسبب الفيديو الذي ظهرت فيه، وهي تقف بفستان ضيق يظهر مفاتنها أمام أبراج الكويت، خلال وجودها هناك، وبعدها بأيام قليلة فاجأت سما المصري، متابعيها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو، وجهت فيه رسالة لمنتقديها بعد واقعة أبراج الكويت، وظهرت في برج القاهرة وقالت إنها توجه رسالتها هذه لمن انتقد تصويرها لأبراج الكويت وعدم ترويجها للسياحة المصرية وبرج القاهرة، ليتصدر اسم ابراج سما المصري قائمة الأكثر بحثًا عبر "جوجل".

انتشار خبر زواج ياسمين الخطيب وخالد يوسف

نشرت الاعلامية ياسمين الخطيب منشورًا توضح عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تكشف فيه حقيقة زواجها من المخرج خالد يوسف، بعد انتشار صورة لهما وقالت: "منذ عدة أعوام أعلنت زواجي، ولم أُفصح عن هوية الزوج، لاعتبارات لا تخص أحدًا سوى عائلتي، فتكهن البعض أن الزوج رجل الأعمال المصري فلان، أو الملياردير الخليجي علان، وآلمني - جدًا - ظن البعض أنني قد أقترن برجلٍ لثرائه فقط، وأنا التي أكدت بقلمي مرارًا أن الزواج عهد لا عقد.. عهد شرطه الحب، وليس عقد شرطه المهر".

وتابعت: "ولما ازدادت الشائعات رواجًا، اضطررت إلى دحضها بتأكيد زواجي من مخرج وسياسي مصري، فسهل على الفضوليين فك اللغز باسم المخرج والبرلماني "خالد يوسف"، وقامت على أثر القصة عاصفة على السوشيال ميديا، صحبتها أخرى على المستوى الشخصي، هدأت بإعلاني طلاقي عبر صفحتي الرسمية على "فيس بوك".

واستكملت: "‫كانت هذه آخر فصول القصة، التي اختار أبطالها حفظها في درج الذكريات، إجلالًا لعصر من العشق الكبير، وحرصًا على ما تبقى من الود والإحترام .‬. ‫اليوم قرر أحدهم أن يفتش في أوراقنا ويعبث بمصائرنا، ضاربًا بعرض الحائط أبسط قواعد إحترام الخصوصية، بل والإنسانية، فنشر صورة جمعتني بـ ⁧‫#خالد_يوسف‬⁩ خلال فترة زواجنا، غير مبالٍ بتبعات فعلته على الطرفين‬".

واختتمت قائلة: "‫فإذا كان الغرض من نشر الصورة التسلية فقد تحقق، وإذا كان الغرض الضغط عليّ لتأكيد الأمر، فنعم.. كنت متزوجة من هذا الرجل، وتداول صورتي برفقته لا يُسيء إليّ، وإنما يُسيء لناشريها".

نظرة روبي في عيد ميلاد درة

أشعلت الفنانة والمغنية روبي صفحات التواصل الاجتماعي بصورة التقطت لها أثناء تواجدها بحفل عيد ميلاد الفنانة التونسية درة التي تربطها علاقة صداقة بها بعد تعاونهما في مسلسل “سجن النسا” مع النجمة نيللي كريم.

حيث احتلت نجمة أغنية ليه بيداري كده الفنانة روبي صفحات الإنستجرام وموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بصورة ظهرت من خلالها بلقطة عفوية ونظرة كوميدية التقطت لها في عيد الميلاد دون أن تنتبه.

وبدت نظرة روبي في الصورة لتعبر باكثر من معنى، وتم تركيب الصورة بعدة مواقف هزلية وساخرة، مما أدى إلى تداولها الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

تحدي العشر سنوات 10yearchallenge

أطلق مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحدي العشر سنوات #10yearchallenge، ويقتضي التحدي نشر عدد كبير من الناس والمشاهير صورتين إحداهما حديثة والأخرى التقطت قبل عشر سنوات، وترصد الصورتان تغير ملامح الوجه والشكل، ولاقى تحدي العشر سنوات #10yearchallenge رواجا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين نجوم هوليوود والعالم العربي.

بسمة وهبة تتعرض لمحاولة قتل على يد الجنايني

تعرضت الإعلامية بسمة وهبة، لمحاولة سرقة وقتل، في منزلها، وأنقذتها العناية الإلهية، واتهمت بسمة الجنايني الأوغندي الذي استلم عمله في منزلها منذ فترة قريبة، وجاء عن طريق أحد مواقع البيع والشراء أونلاين الشهيرة.

وذكرت تحقيقات النيابة أن بسمة وهبة كانت نائمة في غرفتها، وانتهز الجنايني فرصة سفر زوجها النائب علاء عابد، وذهاب ابنتها إلى المدرسة، وعدم إغلاق باب الفيلا بإحكام، فاقتحم غرفتها، وقبل أن تشعر به كان قد أخذ حلقًا صغيرًا من الألماظ.

رانيا يوسف تعلق على القبض على شبيهتها بالفيديو الجنسي

علقت الفنانة رانيا يوسف على خبر القبض على شبيهتها المتورطة في قضية الفيديوهات الجنسية، التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي، ونسبها البعض للأولى دون تأكد.

ونشرت رانيا، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة من خبر القبض على شبيهتها، وعلقت عليها قائلة: "يا ترى عندكم دين وضمير وأخلاق وشجاعة الاعتذار على اسمي وسمعة بناتي وعرضنا اللي نهشتو فيه على السوشيال ميديا والمواقع والجرايد والمجلات".

وأضافت: "أنا مش هقول غير حسبي الله ونعم الوكيل في أي حد نهش في عرضي وعرض بناتي أو قال عليا كلمة مسيئة في حقي أو في حق بناتي ربنا المنتقم الجبار".

«عيد الحب» يشعل خناقة بين «ياسمين» و«ريهام» على «ورد حلاوة»

وفي الشهر ذاته وتحديدًا في يوم 14 فبراير "عيد الحب"، نشرت الفنانة ياسمين عبد العزيز عدة صور على صفحتها الشخصية بموقع «انستجرام»، لباقة ورد مهداة لها، وعلقت أنها لن تقبلها، في تلميح منها أنها من زوجها السابق محمد حلاوة.

لتنشر الفنانة ريهام حجاج فيديو لها هي وزوجها يقول فيه: "أنا مجبتش ورد لحد، أنا مبجبش ورد غير لمراتي".

يذكر أن طليق الفنانة ياسمين عبد العزيز السابق، هو زوج ريهام حجاج الحالي وقد أعلنا زواجهما منذ عدة أسابيع.

قلبي يارب.. قصة كايا وسارة وبتاع الألوميتال

قصة "كايا وسارة"، بدأت بمقطع فيديو نشرته الفتاة المراهقة، وتضمن الفيديو الذي لم يتجاوز الـ20 ثانية: "جود مورنينج عليكم يا جدعان، وبقولكم أنا مرتبطة بكايا، وبحبه ومش هسيبه أبدًا"، متابعة: "أنا بحبك يا كايا، ومش هسيبك لأي حد غيري، قلبي يا رب".

لتتحول عبارات الفتاة مثل "كايا" و"مورنينج يا قلبي" إلى تريندات على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد مرور يومين على نشر فيديو الفتاة، ظهر شاب يزعم أنه "كايا"، في مقطع فيديو عبر "فيس بوك"، ووجه فيه رسالة إلى الفتاة المراهقة "حبيبته"، على حد زعمه، قائلاً، "أنا كمان بحبك وهتجوزك ومتزعليش من التعليقات السلبية من البنات على الفيس، عشان دول بيحقدوا علينا"، وجاء ذلك وسط آلاف التعليقات الساخرة من رواد موقع "فيس بوك" على الفيديو.

أزمة بين أصالة وأنغام بسبب زواجها من أحمد إبراهيم

لأزالت أصداء زواج الفنانة أنغام من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم، قائمة حتى الآن، وتسببت في دخول الفنانة أصالة على الخط؛ نظرًا لقرابتها بزوجة "إبراهيم" الأولى، ياسمين عيسى، والتي تعد ابنة شقيقة طارق العريان زوج أصالة؛ الأمر الذي يهدد علاقة الصداقة بين أصالة وأنغام.

وأثار زواج الموزع أحمد إبراهيم بأنغام جدالًا كبيرًا في الوسط الفني؛ حيث أنها تكبره بـ10 سنوات، فيما ترددت أنباء عن إصابة ياسمين عيسى بانهيار عصبي ودخولها المستشفى.

رامي مالك يفوز بالأوسكار

في الـ25 من شهر فبراير، تسلم النجم العالمي من أصل مصري رامي مالك، جائزة الأوسكار لأفضل ممثل هذا العام، عن فيلمه "Bohemian Rhapsody" الذي برع فيه بأدائه وبتجسيده لشخصية المطرب والمؤلف الشهير فريدي ميركوري، مؤسس فرقة "كويين"، التي حققت أعلى مبيعات أغاني في العالم.

جدير بالذكر أن بعد الثانية عشر من منتصف الليل مساء أمس الأحد، انطلقت فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار بدورته الـ91 هذا العام، على مسرح كوداك بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، بحضور نخبة من ألمع النجوم والنجمات وصناع السينما في هوليوود، بليلة تعد هي الأكثر انتظارًا من قبل عشاق الفن حول العالم.

باريس هليتون تنفصل عن خطيبها وتؤكد: ليس لديّ وقت للرجال

أعلنت الفنانة وسيدة الأعمال باريس هيلتون، التي ورثت سلسلة فنادق "هيلتون" العالمية، عن إغلاقها باب الارتباط نهائيًا خلال الفترة الحالية، وذلك بعد انفصالها عن النجم الأمريكي كريس زيلكا، كما أوضحت أنها ليس لديها أي وقت للحب، بسبب انشغالها لدرجة كبيرة تجعلها من الصعب العثور على رجل مناسب للاستقرار معه.

وقالت باريس، في تصريحات صحفية لموقع "كونتاكت ميوزك" اليوم الأحد: "ليس لدي وقت للحب الآن، فأنا بالكاد لديّ وقت لنفسي، أنا أسافر باستمرار لأكثر من 250 يومًا في العام، وأركز فقط على نفسي وعملي وأصدقائي.. وأنا لست قلقة بشأن العثور على رجل فعندما يأتي الوقت المناسب لدي أشخاص أختار من ينهم".

جدير بالذكر أن باريس هيلتون وكريس زيلكا أعلنا عن انفصالهما في شهر نوفمبر الماضي، بعد 11 شهرًا فقط من خطبتهما.

فخر العرب يتصدر تويتر

في الـ9 من يناير، وتحديدًا بعد اختيار النجم المصرى محمد صلاح، الأفضل بقارة أفريقيا، للمر الثانية على التوالى، تصدر هاشتاج " فخر العرب"، موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، وبعدما نجح فى الحصول على 567 نقطة، ليتفوق على زميله ساديو مانى نجم منتخب السنغال ونادى ليفربول الإنجليزى برصيد 440 نقطة.

طفل البلكونة

أثار مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل والفزع لكل من تابعه، حيث يظهر سيدة تدفع طفل على القفز من شباك إلى بلكونة مجاورة، وبينهما مسافة كبيرة وعلى ارتفاع شاهق.

خلال الفيديو الذي لم يستغرق دقيقة وبضع ثوانِ، يبكي خلاله الطفل ويصرخ "أنا خايف هقع، طب هدور على المفتاح"، دون أي رد فعل من السيدة التي استمرت في محاولة دفعه لتسلق الشرفة.

"خليك جنب أمك".. حملة للبنات ردًا على شباب "خليها تعنس"

دشن مجموعة من الفتيات على السوشيال ميديا، كلا من حملة "خليك فى حضن أمك " و "خليه يخلل" للرد على حملة "خليها تعنس"، والتى أطلقها مجموعة من الشباب وتهدف إلى مقاطعة الزواج لارتفاع التكاليف والمهور والمطالبات الغير منطقية خارج قدرتهم المادية.

صلاح حلق دقنه

فاجأ الفرعون المصري محمد صلاح جماهيره اليوم، بـ "لوك" جديد، حيث نشر صورة له على حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي بدون لحيه، وذلك بعد حافظ على لحيته وطول شعره منذ عودته للدوري الإنجليزي من بوابة فريقه الحالي ليفربول، وأحدثت صورة صلاح بدون لحيته ضجة كبيرة على السوشيال ميديا فور انتشارها، خاصة وأن متابيعه اعتادوا على شكله بلحيته الكثيفة حتى وصل الأمر إلى تقليد “ستايل” اللاعب بين الشباب.

شادي سرور يعلن إلحاده

أعلن شادي سرور، صانع الفيديوهات الكوميدية على موقع «فيس بوك»، عن تركه للإسلام، بسبب العنصرية والجحود في قلوب بعض الأشخاص، على حد قوله.

ونشر «سرور»، عبر حسابه الشخصي على موقع «إنستجرام»، صورة وعلق عليها: «رسالة على صورة قديمة عشان مش بخرج من البيت بقالي شهور، عايش في سجن. في البداية.. نفس الإنسان في الصورة لكن أصبحت شخص جديد، شخص أنقذ نفسه من الموت، شخص شاف معاناة كبيرة، كاد يلجأ للانتحار فعلياً لأنه الحل الوحيد للتخلص من الألم والعذاب النفسي في الدنيا».

وتابع شادي: «أصعب وقت مر عليا في حياتي كلها من يوم ما اتولدت. الشهرة في مصر كانت نقمة عليا أكثر من نعمة. الخصوصية والحرية اتحرمت عليا لأن كل أفعالي يراقبها المجتمع.. رغم إني عمري ما كذبت أو نافقت وكنت واجهة للخير والترفيه فقط لا للشر من خلال فيديوهاتي، وحكم عليا أشخاص وهاجموني بسبب معتقداتي الشخصية وإشاعات وأعمالي التي لا أضر بها أحد».

وأضاف: «رسمت تاتو لأني أحب أن أعبر عن مأساة حياتي من خلال رسم على جسمي يكون ليا حافذ وحيد للاستمرار في النجاح. سيبت الإسلام بسبب العنصرية والجحود في قلوب الناس اللي مفروض مؤمنة بالله بل هم أهل النفاق. خسرت كل الناس اللي في يوم حبيتهم وأصبحت وحيد. وحيد معرض للهجوم الهمجي مع إني لم أضر أحد أبدًا. بل كان لي مواقف اجتماعية وسياسية في صالح الخير للمجتمع مع الرغم من صغر سني وقدراتي المحدودة».

واختتم شادي حديثه قائلًا: «في النهاية بالنسبة لكل الناس اللي ظنوا فيا خير ودعموني بالكلام والفيديوهات الشهور السابقة. أشكركم كثيراً! آسف إني خيبت ظنكم. بس لو عرفتوا أنا وصلت لدرجة ايه من العذاب النفسي كإنسان، هتقدروا. مش عارف هقدر أعمل فيديوهات قريب ولا لا بس لما أرجع. هرجع مفتري. مفتري أوي في النجاح. مش هتأثر بكلمة من حد. وهعمل اللي أنا مؤمن بيه بس. علّمتني الحياة أنّ الشّموخ لا يُهان عند الانكسار، بل يزداد قوّةً ليبدأ في سرد قصّة شموخه».

يذكر أن شادي سرور قد أعلن عن رغبته في الانتحار وتراجعه عن تلك الفكرة، في وقت سابق.

ويتمتع شادي بشعبية بين الشباب، حيث يتابعه على «إنستجرام» أكثر من 2 مليون ونصف متابع.