مستقبل وطن: المرأة المصرية ضربت أكثر من مثال فى الصبر وتحمل المسئولية

الاحد 10 مارس 2019 | 08:40 مساءً
كتب : سارة محمود

أكد المهندس عبد الحميد الهواري، القيادى بحزب مستقبل وطن، أن المرأة المصرية ضربت أكثر من مثال في الصبر وتحمل المسئولية، من أجل أسرتها، بالإضافة للمشاركة بقوة في بناء نهضة مصر خلال الآونة الأخيرة، مضيفًا أن المرأة المصرية تشتهر بالحكمة والقوة وينطبق عليها المثل الشعبى "ست بـ 100 راجل".

وأضاف الهواري، في تصريحات صحفية له اليوم، أن المرأة شاركت بقوة فى ثورة 30 يونيه ضد هيمنة جماعة الإخوان الارهابية على الدولة المصرية، وتصدت لمحاولات طمس هويتها، كما أنها نزلت للإستفتاء على الدستور والانتخابات التشريعية والرئاسية، وتحملت الوقوف في طوابير لساعات طويلة لأنها تدرك تمامًا مساهمتها في بناء مستقبل أبناءها وأسرتها.

وأوضح الهواري أن المرأة المصرية تستحق أعلى الأوسمة على دورها في بناء الدولة المصرية، مؤكدًا أنه لا يمكن أن ننسى تضحيات أمهات الشهداء من الشرطة والجيش وصبرهم على فراق فلذات أكبادهم فداء للوطن، فى الوقت نفسه تحمل بعض السيدات مسؤلية الأسرة بأسرها في حالة وفاة رب الأسرة أو سفره للخارج.

وقال الهواري إن المرأة حققت نجاحًا كبيرًا في مختلف المجالات في عهد الرئيس السيسي، حيث أنها حصلت على نسبة كبيرة في انتخابات البرلمان، كما أنها تولت شغل عدة حقائب وزارية، من بينها وزارة التضامن والتخطيط والبيئة والاستثمار سابقًا والتعاون الدولي.

اقرأ أيضا