الفوز على البافاري.. كلمة السر لتصحيح مسار الريدز في موسم عصيب

الاربعاء 13 مارس 2019 | 11:02 صباحاً
كتب : احمد عصام

يحل فريق ليفربول الإنجليزي ضيفا ثقيلا على نظيره بايرن ميونخ الألماني، في مباراة نارية، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة "ميونخ" الألمانية، ضمن مبارات الإياب للدور ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب التي جمعت ىبين الفريقين، في معقل "الأنفيلد" نادي ليفربول، بالتعادل السلبي بدون أهداف، لذلك يحتاج فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم الدولي المصري محمد صلاح، للفوز أو التعادل بأي نتيجة لتخطي عقبة الفريق الألماني.

ويسعي الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، بالفوز والتأهل وتفجير المفاجأة مثلما فعل النسخة الماضية، واستطاع الوصول بصلاح ورفقائه للمباراة النهائية، لكنه خسر أمام فريق ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويتعرض رفقاء صلاح لفترة صعبة، حيث تراجع الريدز للمركز الثاني في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي، بعدما كان متصدر عن فريق مانشستر سيتي بفارق 7 نقاط، حتي استطاع السيتي من انتزاع الصدارة مرة أخري وأصبح الفارق نقطة واحدة.

ويتسلح الفريق البافاري، بمواصلة نزيف النقاط في الدوري المحلي "بريميرليج"، بالنسبة للريدز، وتحقيق الفوز والتأهل للدور ربع النهائي، خاصة بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، مما يعطي أفضلية للفريق الألماني.

ويأمل رفقاء صلاح بالتأهل للدور ربع النهائي من البطولة الأقوى داخل القارة الأوروبية، ومحو ذكريات الدوري الإنجليزي في الفترة الأخيرة، تعطي لهم دافع أكثر لمواصلة المباريات المتبقية بالبريميرليج، والبحث عن اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 29 عاما.

ويعول الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، أماله على عودة أليكس تشامبرلين من الإصابة، وصحوة النجم السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبيرتو فيرمينو.

وتحوم الشكوك حول عدم استكمال يورجن كلوب مهمة الفريق في حالة توديع بطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية، وعدم تحقيق بطولة البريميرليج.

اقرأ أيضا