وزير النقل يتفقد محطة مصر ويستقل قطار المنصورة دمياط

الجمعة 15 مارس 2019 | 11:37 صباحاً
كتب : إيناس رأفت

تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، محطة مصر برمسيس في إطار المتابعة المستمرة والدورية لمستوى الخدمة المقدمة للركاب وانضباط مواعيد قيام القطارات .

حيث بدأت الجولة بتفقد الوزير للصالة الرئيسية بمحطة مصر، حيث أبدى بعض الملاحظات والتي وجه بالتعامل الفوري معها، حيث وجه وزير النقل بزيادة معدلات النظافة الخاصة بالمحطة، موضحا أن ذلك من حق الراكب الذي دفع قيمة التذكرة.

وطالب الوزير، بتشغيل وصيانة عربات الجولف كار المخصصة لكبار السن، وفتح نفق المشاه الواصل بين ساحة المحطة من ميدان رمسيس حتى أحمد حلمى ورصيف 4 و11، تسهيلا على الركاب وزيادة اللوحات الإرشادية على شبابيك التذاكر، كما اطمأن الوزير على عمل السلالم الكهربائية بالمحطة والتي تتمتع بخاصية التوقف في حالة عدم الاستخدام والتشغيل بمجرد استقلال احد الأفراد لها ترشيدا لاستهلاك الكهرباء.

فيما أكد وزير النقل، أنه سيواصل جولاته صباحا ومساءا، لمتابعة انتظام المواعيد وخاصة مع تنفيذ هيئة السكك الحديدية لحملة الانضباط الخاصة بمواعيد القطارات، ورفع مستوى السلامة والأمان وجودة الخدمة المقدمة، وأنه خلال مروره اليوم بالمحطة اطمئن على انتظام مواعيد القطارات بالمحطة.

وأورد أن العمل سيكون على مدار الساعة، للنهوض بهذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا.

وفي نهاية جولته، استقل وزير النقل قطار اكسبريس رقم 965 القاهرة المنصورة دمياط؛ للاطمئنان على مستوى الخدمة بالقطار طوال فترة الرحلة.

اقرأ أيضا