عمومية الصحفيين تُعلن عن تعديلات جديدة باللائحة الداخلية للنقابة

الجمعة 15 مارس 2019 | 03:04 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أدخلت اللجنة العمومية بنقابة الصحفيين، تعديلات جديدة على اللائحة الداخلية لنقابة الصحفيين، وذلك خلال انعقاد جمعيتها العمومية اليوم.

وأوضحت الجمعية العمومية المنعقدة الآن، أنه في حال أن أسفرت انتخابات النقابة على عدم الحصول المرشح على الأصوات ستعاد الانتخابات على أكثر الأصوات وتكون الإعادة في اليوم الثاني.

وأشارت الجمعية على أن نقابة الصحفيين تختص بتأديب أعضائها، وأن يحيل نقيب الصحفيين بعد العرض على مجلس نقابة الصحفيين الذي ينتسب إليه ومن حق اللجنة تحديد الوقت المناسب، بالإضافة إلى تفعيل مواد قانون النقابة التي تعاقب بالسجن كل من يمارس المهنة دون تقييده في نقابة الصحفيين.

كما أكدت الجمعية العمومية، على التصدي للكيانات النقابية الموازية التي تتعدى على مهنة الصحافة، كما أن النقابة ستطالب الصحف بإرسال كشف بأسماء الصحفيين المعيينين ولم يتم قيدهم في النقابة ، بالإضافة إلى إحالة رؤوساء مجلس الإدارة ورؤساء التحريرللتأديب في حالة فصل قيامهم بفصل الصحفيين تعسفيًا .

وانعقد اليوم الاجتماع الثاني للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ، واكتمل النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء، وبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع. وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.

اقرأ أيضا