فيصل الجمال: حادث نيوزيلندا يدق ناقوس الخطر لمواجهة الجماعات الإرهابية

الجمعة 15 مارس 2019 | 08:36 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

ندد فيصل الجمال أمين صندوق حزب الوفد، بالحادث الإرهابي الغادر الذي أستهدف المصلين الأبرياء أثناء صلاة الجمعة بمسجدين في مدينة "كرايستشيرش" جنوب نيوزيلندا، وأسفر عن استشهاد 49 مصليا وإصابة العشرات.

وقال "الجمال" أن الإرهاب آفة كبرى تهدد الاستقرار والسلام الدولي، كما أنه يتنافي مع كل مبادئ الإنسانية ويخالف كافة تعاليم الأديان السماوية التي تدعوا جميعها إلى حُرمة الدماء وكرامة الإنسان.

وأشار أمين صندوق الوفد، إلى أن هجوم نيوزيلندا ينم عن الكراهية البغيضة والتمييز العنصري ضد المسلمين، ويُعد انتهاكاً لحرمات المقدسات الدينية بعد أن وجه رصاصات الغدر إلي صدور المصلين الآمنين .

ونوه إلى أن مصر أكدت في جميع المحافل الدولية على أهمية مواجهة الإرهاب وجماعات الظلام والتطرف الفكري، وأهمية التكاتف من أجل ترسيخ مبدأ التعايش السلمي والتسامح وقبول الآخر.

وحذر"الجمال" من النتائج السلبية التي قد تترتب على تصاعد خطاب الكراهية ومعاداة الأجانب وانتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا في العديد من بلدان أوروبا، موضحاً أن الهجوم الإرهابي يدق ناقوس الخطر ضد تجاوزات التيارات والجماعات العنصرية.

وأعرب عن أمله في معاقبة جميع المتورطين في الحادث، مشددا على أهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب على كافة مستوياته.

وتقدم "الجمال" بخالص تعازيه إلى أسر الشهداء، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

اقرأ أيضا