رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الفنانون ينعون شهداء الحادث الإرهابى بدولة نيوزيلندا

حادث نيوزلندا الارهابى

استنكر عدد من الفنانين والمطربين الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين في دولة نيوزيلندا، صباح اليوم الجمعة أثناء الصلاة.

حيث قال الفنان محمود البزاوي عبر حسابة الخاص على موقع التواصل الاجتماعى تويتر "الارهاب مالوش وطن ولا دين الاسلام يرفض الارهاب بجميع صوره الاسلام دين تسامح وبيجرم من يعتدي ع الأبرياء والعزل اي كانت ميولهم الدينيه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوصي الجيش في غزوة مؤته:أوصيكم بتقوى الله وبمن معكم من المسلمين خيرًا,ولا تقتلوا وليدًا ولا امرأة ولا كبيرا فانيًا".

فيما نعى الفنان نبيل الحلفاوى من خلال حسابه الشخصى عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر قائلاً "رحم الله شهداء الجريمة الإرهابية البشعة في مسجد نيوزيلندا وأسكنهم فسيح جناته ومن بالشفاء على المصابين ولطف بذويهم. الإرهاب لا دين له ولا وطن. لا أمان لأحد إلا بتكاتف العالم لاستئصاله من جذوره أمنيا وفكريا وسياسيا ومجتمعيا".

الإرهاب لا دين له ولا وطن. لا أمان لأحد إلا بتكاتف العالم لاستئصاله من جذوره أمنيا وفكريا وسياسيا ومجتمعيا.— نبيل الحلفاوي (@nabilelhalfawy) ١٥ مارس ٢٠١٩

فيما أدان الفنان هانى رمزى الحادث على حسابه على الفيس بوك قايلاً "رحم الله شهداء مسجد نيوزيلندا إنه عمل إرهابى خسيس لناس أبرياء تصلى لربها يارب أرحمنا برحمتك".

وغردت الفنانة اللبنانية نانسى عجرم مستكره الحادث على موقع التدوينات تويتر"إلى متى سيسيطر الإرهاب على عالمنا؟ إلى متى سيستمر الإجرام والقتل والدمار؟ .. قلوبنا مع أهالي الأبرياء الذين سقطوا ضحايا الهجوم الإرهابي الشنيع على مسجدين في #نيوزيلندا تزامنا مع صلاة الجمعة".

قلوبنا مع أهالي الأبرياء الذين سقطوا ضحايا الهجوم الإرهابي الشنيع على مسجدين في #نيوزيلندا تزامنا مع صلاة الجمعة 🙏— Nancy Ajram (@NancyAjram) ١٥ مارس ٢٠١٩

ونعت المطربة السورية إصالة شهداء الحادث عبر تويتر قائلة "الله يرحم المسلمين الّلي راحوا عندّ أرحم الرّاحمين وهمّ بين يديه.. ويلعن كلّ إرهابي قاسي مجرم نذل من أيّ بلد كان ومهما كان انتماؤه #شهداء_نيوزيلندا".

الجدير بالذكر ان 4 إرهابيين استهدفوا مسجدين في مدينة كرايستشيرش بجنوب نيوزيلندا، قبيل صلاة الجُمعة، ما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 49 شهيدًا وعشرات الجرحى.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات