رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الأزمة المالية تتسبب في عدم وجود سجادة حمراء بافتتاح "الأقصر السينمائي"

افتتاح الأقصر السينمائي

يعاني مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في نسخته الثامنة، من أزمة مالية، مما ترتب عليه، إلغاء العديد من الفعاليات التي كانت أساسية ضمن فعاليات المهرجان في كل عام، على رأسها عدم وجود السجادة الحمراء في معابد الكرنك، ليمر عليها الفنانين، وسوء الإضاءة في هذا العام.

وأدت الأزمة المالية التي يعاني منظمو المهرجان منها إلى إلغاء رحلتي الذهبية والتي كانت تقل الفنانين والمزمار، إلى مقر حفل الافتتاح، كما أدت الأزمة المالية إلى إلغاء حجز الفنانين في فندق "شتجاين برجر"، وسوسنتا"، كما كان كل عام، واقتصر الأمر على فنادق نجوم أقل، كما لم يتم عمل بنرات دعائية في الشوارع بالعدد المطلوب كما كان يجري كل عام.

وشهد المهرجان في نسخته الثامنة تواجد مكتب المهرجان الرئيسي في مكتبة مصر العامة، ترشيدا للنفقات، بدلا من فندق "إيتاب"، كما كان كل عام، وتسببت الأزمة في تقليل عدد الشباب المنظمين، خاصة أن إدارة المهرجان كانت توفر لهم مكافآت مالية كل عام، لكن هذا العام، اقتصرت على عدد قليل من الشباب والشابات المنظمين، على أن يكون التنظيم مجانا.

كما اعتمد المهرجان على عدد معين من النجوم ثابتة الوجوه في كل دورة منذ انطلاقه وهم كل من الفنان محمود حميدة، لبلبة، إلهام شاهين"، والذين شاركوا في العديد من الدورات السابقة التي انطلقت للمهرجان.

ومن المتوقع عدم استمرار فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، مما يعاني منه من أزمة مالية، بعد توقف العديد من القنوات الإعلامية من توفير الدعم الكامل لهم.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية انطلقت مساء أمس، بحضور كل من الفنانة "لبلبة، أمينة خليل، محمود حميدة، إلهام شاهين".

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات