علاء عابد: السيسي نجح في إعطاء أولوية قصوى لحقوق الإنسان

الاثنين 18 مارس 2019 | 12:46 مساءً
كتب : سارة محمود

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على الأهمية القصوى لجميع التوصيات الصادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالجلسة الختامية لملتقى الشباب العربي الإفريقى الذي انعقد بمدينة أسوان، لتحقيق التكامل الاقتصادي والاستثماري، والقضاء على جميع المشكلات والأزمات والتحديات التي تواجه الدول العربية والإفريقية.

ووجه "عابد"، خلال البيان الصادر له، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى، لحرصه الحقيقي على إعلاء قيم وحقوق الإنسان العربي والإفريقي في التوصيات الصادرة عن هذا الملتقى، مشيرا إلى أن الرئيس الرئيسي، نجح بكل كفاءة واقتدار فى إعطاء أولوية قصوى لحقوق الإنسان المصري بمفهومها الشامل.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذه التوصيات تتضمن قيام مجلس الوزراء، بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم لفتح باب المشاركة للباحثين من الدول العربية والإفريقية للاستفادة من بنك المعرفة المصري، بالإضافة إلى قيام وزارة الصحة، وبالتنسيق مع جميع الأجهزة والمؤسسات المعنية بالدولة على تنفيذ إطلاق مبادرة مصرية للقضاء على فيروس سى لمليون إفريقي، وإطلاق حملة 100 مليون صحة للضيوف المقيمين في مصر.

وأكد البرلماني، أن الرئيس السيسى، كان حريصا كل الحرص على حقوق الإنسان العربي والإفريقي عندما وجه نداء للشباب بالحفاظ على دولهم والتصدي للإرهاب وللأفكار الإرهابية والتكفيرية المتطرفة.

اقرأ أيضا