عضو بـ "شباب الأحزاب": يجب إنشاء مدينة عربية أفريقية للعلوم والتكنولوجيا

الاثنين 18 مارس 2019 | 10:09 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال علاء عصام، عضو تنسيقية شباب الأحزاب وأمين شباب حزب التجمع، إننا بحاجة إلى الثورة الصناعية الرابعة وهذه الثورة تعتمد في الأساس على التعليم والبحث العلمي، مؤكدًا أننا لن نستطيع أن إنتاج أي منتج حديث إلا بوجود مجموعة كبيرة من الأبحاث والابتكارات وبراءات الاختراع.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب لـ "بلدنا اليوم" أن توحيد الجهود الأفريقية والعربية والتعاون في المجال العلمي بشكل عام سيسمح لنا بتجميع طاقات كثيرة نستطيع من خلالها النهوض بوطننا العربي والدول الافريقية.

وتابع عضو التجمع أن الدول المتقدمة وأمريكا يستعنون بالباحثين والعلماء العرب والافارقة في عملهم، والذين نجحوا في تحقيق نتائج إيجابية واختراعات أفادت هذه الدول، مؤكدًا أن مجلس التعاون بين الجامعات الأفريقية والأوربية سيلعب دورًا إيجابيًا في تحقيق تطور كبير في البحث العلمي والتنمية الاقتصادية لكل دولنا العربية والأفريقية.

وواصل أنه يجب علينا إنشاء مدينة للعلوم والتكنولوجيا أفريقية عربية يدعمها رؤساء الدول ومنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال ويكون هدفها دعم واكتشاف المواهب العربية والأفريقية ودعم أبحاثهم، وإنشاء معامل بحثية من شأنها إنتاج إبتكارات عالمية تخدم الدول العربية والأفريقية.

اقرأ أيضا