عمرو بدر: لائحة جزاءات "الأعلى لتنظيم الإعلام" ستقضي على ما تبقى من المهنة

الثلاثاء 19 مارس 2019 | 02:47 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الكاتب الصحفي عمرو بدر، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن لائحة جزاءات الإعلام التي أصدرها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أمس ستقضي على ما تبقى من مهنة الصحافة إذا تبقى منها شيء.

وأضاف "بدر" في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"، إن لائحة الجزاءات وضعت عقوبات على جرائم جنائية مطاطة ليس لها معنى أو تعريف مشيرًا إلى أن لائحة الجزاءات تضع عقوبات على النفس الذي يتنفسه الصحفي.

وأشار عضو "مجلس الصحفيين"، أن العقوبات المالية التي تضعها اللائحة على المؤسسات الصحفية، تصل إلى نحو 250 ألف جنيه، وإذا افترضنا أنه تم فرض 3 أو 4 غرامات على الصحيفة خلال العام فإن المؤسسات الإعلامية التي تعاني من أزمات مالية طوال الوقت مُطالبة أن تدفع ملايين الجنيهات سنويًا نتيجة للعقوبات التى وضعتها لائحة الجزاءات.

وأكد "بدر" أن جميع الملاحظات التي تقدم بها مجلس نقابة الصحفيين السابق بشأن اللائحة تم تجاهلها من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، منوهًا إلى أن هناك نية لحصار الصحافة والكتاب وأن تتحول المهنة والصحفيين إلى كتابة النشرات الرسمية، وبيانات وتصريحات المسئولين.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أعلن أمس الإثنين، القرار رقم ١٦ لسنة ٢٠١٩ بإصدار لائحة الجزاءات والتدابير التي يجوز توقيعها على الجهات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

اقرأ أيضا