كامل الوزير: هيئة الطرق والكباري تنفذ 321 مشروعًا بتكلفة 36.6 مليار جنيه

الثلاثاء 19 مارس 2019 | 08:29 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

عقد وزير النقل، المهندس كامل الوزير، اجتماع موسع مع رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري ورؤساء الشركات التابعة للهيئة بمقر الهيئة، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها الهيئة.

وأوضح وزير النقل، أن الفترة المقبلة ستشهد استمرار توفير كل الدعم لرئيس وقيادات الهيئة لاستكمال هذه المشروعات بما يساهم في استكمال الطفرة الكبيرة لهذا المجال في مصر، والذي كان من نتائجه تقدمها في مجال جودة الطرق وفقًا لتصنيف التنافسية الدولية، حيث أصبحت مصر في المركز 75 على مستوى العالم عام 2018، بعد أن كانت في المركز الـ 118 عام 2014.

واستعرض وزير النقل، المشروعات التي تنفذها الهيئة "مشروعات الطرق والكباري، ومشروعات الاستثمار والصيانة"، والتي يبلغ عددها 321 مشروع بتكلفة إجمالية 36.6 مليار جنيه، وكذلك معدلات التنفيذ الخاصة بها والتي يدخل ضمنها 136 مشروع طرق وهي مشروعات قومية، واستثمار، وصيانة، وتشمل 8 مشروعات قومية بإجمالي أطوال 1100 كم و26 مشروع إزدواج، وإنشاء جديد بإجمالي أطوال 630 كم و 99 مشروع صيانة بإجمالي أطوال 2188 كم، بالإضافة إلى 3 مشروعات أخرى بإجمالي أطوال 5.6 كم، ومشروعات الكباري التي يتم تنفيذها والتي تشمل 7 محاور على النيل و8 كباري علوية بالإضافة إلى صيانة 170 كوبري علوي وسطحي ومتحرك.

كما تم استعراض عدد من المشروعات المهمة المخطط الانتهاء من تنفيذها 2020 والتي تشمل 8 مشروعات قومية بإجمالي أطوال 1051 كم ومشروعين طرق بإجمالي أطوال 150 كم بالإضافة إلى 4 محاور على النيل.

وأشار وزير النقل، إلى ضرورة الاستمرار في الاستخدام الأمثل لكافة الإمكانات المتاحة والمعدات والصيانة الدورية لها، والالتزام بالجداول الزمنية لكافة المشروعات، وفقًا لقياسات الجودة العالمية، وأن تتم أعمال صيانة شبكة الطرق الحالية على مدار الساعة.

ونوه الوزير، الى أن أعمال الصيانة ستكون بشكل مكثف وعلى مدار الساعة، مشيرًا إلى أنه سيقوم بجولات صباحية ومسائية لكافة المشروعات على مستوى الجمهورية، مع المتابعة المستمرة من خلال التقارير الفنية لمعدلات التنفيذ.

اقرأ أيضا