النيابة تستعلم عن حالة معاونة المباحث وأمناء الشرطة تمهيدًا لسؤالهم

الثلاثاء 19 مارس 2019 | 10:32 مساءً
كتب : محمود صلاح

استعلمت النيابة العامة بشمال الجيزة، منذ قليل، عن الحالة الصحية لمعاون مركز شرطة أوسيم، وأمين شرطة وثلاثة آخرين، بعدما أصيبوا في واقعة إطلاق عامل النيران بشكل عشوائي على أسرته وأهالي المنطقة، تمهيدًا لسؤالهم حول الواقعة لكشف ملابستها.

وقد انتهى فريق من النيابة العامة والأدلة من إجراء معاينة لموقع الحادث، وقد تم التحفظ على فوارغ الطلقات المستخدمة في الحادث، وجارٍ الاستماع لشهود العيان.

جاء بتحقيقات النيابة أن بلاغًا ورد لمركز شرطة أوسيم يفيد قيام أحد الأشخاص بإطلاق أعيرة نارية بطريقة عشوائية تجاه المارة، أسفرت عن وفاة 4 أفراد وإصابة 5 آخرين من بينهم معاون مباحث مركز أوسيم.

وأضافت التحقيقات: "انتقلت أجهزة الأمن لمحل الواقعة وتبين قيام "محمود.م.س" 36 عاما، عامل، بإطلاق أعيرة نارية من بندقية آلية كانت بحوزته مما أدى إلى مصرع 4 أشخاص، وقد انطلق المتهم خارج منزله وبدأ في إطلاق النار تجاه المارة بالقرب من كوبرى الصفيرة".

وأشارت التحقيقات إلى أن الطلقات أصابت 4 آخرين من أهالي المنطقة، مما دفع القوة الأمنية إلى محاولة السيطرة عليه ولكنه أطلق عليهم النيران فبادلته القوات النيران، ما أدى إلى وفاته وإصابة ضابط يدعى "عمر عطيتو" وأمين شرطة يدعى "أحمد صلاح " بأعيرة نارية، تم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج ونقل ثلاثة آخرين وهم نعمة عبدالجواد عبدالغفار"، 40 سنة، طلقة بالبطن، و"يوسف محمود محمد"، 15 سنة، طلق ناري بالذراع والخصية، و"محمود محمد"، 40 سنة، 3 طلقات في الحوض والفخذ والذراع، لمستشفى قصر العيني وقد لقي الضحية الرابع مصرعه متأثرًا بجروحه.