بالأرقام| قبل القرعة.. المواجهة الأفضل للأهلي في ربع نهائي دوري الأبطال

الاربعاء 20 مارس 2019 | 01:24 مساءً
كتب : احمد عصام

ينتظر عشاق المارد الأحمر قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الأربعاء، في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالقاهرة.

وكان الأهلي قد تأهل إلى دور ربع نهائي البطولة، بعدما استطاع تصدر المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، جمعهم من 3 انتصارات على الثلاث فرق على أرضه ووسط جماهيرة، وتعادل مباراة واحدة مع فريق شبيبة الساورة خارج أرضه، وتأهل بجانب فريق سيمبا التنزاني الذي جمع 9 نقاط.

ويترقب الأهلي في دور ربع النهائي من البطولة، مواجهة أحد أندية أصحاب المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى، وهم: حوريا كوناكري الغيني، ماميلود صن داونز الجنوب إفريقي، شباب قسنطينة الجزائري، ولن يتقابل مع سيمبا التنزاني نظرا لأن الفريقين لعب معا في مجموعة واحدة.

الأهلي

وتستعرض "بلدنا اليوم" أبرز أرقام منافسي الأهلي المحتملين في الدور ربع النهائي.

صن داونز الجنوب إفريقي

شارك صن داونز الجنوب إفريقي في 10 مباريات في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، نجح من الفوز في 6 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراتين، وسجل لاعبو الفريق 20 هدفًا واستقبلت شباكه 6 أهداف.

ويعد اللاعب ثيمبا زوراني هداف الفريق برصيد 5 أهداف.شباب قسنطينة الجزائري

حوريا كوناكري الغيني

لعب حوريا كوناكري 10 مباريات في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، نجح من تحقيق الفوز في 6 مباريات، تعرض للخسارة في 3 مباريات وتعادل في مباراة واحدة، وسجل لاعبو الفريق 14 هدفًا واستقبلت شباكه 12 هدفًا.

ويعد اللاعب أوكانسي مانديلا هداف الفريق برصيد 3 أهداف.

شباب قسنطينة الجزائري

لعب 10 مباريات في النسخة الحالية من دوري أبطال افريقيا، استطاع الفوز في 6 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراتين، وسجل لاعبو الفريق 12 هدفًا واستقبلت شباكه 6 أهداف.

ويعد اللاعب نصر الدين زعلاني هداف الفريق برصيد 4 أهداف.