"فوارغ رصاص وبقع دماء".. تفاصيل معاينة النيابة لموقع "مذبحة أوسيم"

الاربعاء 20 مارس 2019 | 05:09 مساءً
كتب : حسن سمير

أجرت نيابة شمال الجيزة الكلية باشراف المستشار محمد المنشاوي المحامي العام الاول تحقيقات موسعة في مقتل 5 مواطنين اثر اطلاق مالك مخزن وابلا من الاعيرة النارية صوبهم واصابة ضابط وامين شرطة انتهت بمصرعه علي يد قوات الامن.

باشر التحقيقات فريق كامل ترأسه المستشار محمد شرف مدير نيابة حوادث شمال الجيزة الكلية وضم كل من طارق جودة ومحمود سكر وعمرو عباس وكلاء نيابة الحوادث والذي انتقل الي مسرح الجريمة لاجراء المعاينة ثم الي المستشفي لمناظرة جثث القتلي وسؤال المصابين.

أسفرت معاينة النيابة عن العثور علي جثث عدد من القتلي بينهم الجاني علي الارض بمحيط منزله كل منهم مصاب بعدد من الطلقات النارية، كما تبين وجود اثار طلقات نارية في عدد من جدران وواجهات المنازل بالمنطقة مسرح الجريمة، تولي خبراء الادلة الجنائية في حضور النيابة العامة رفع عدد كبير من فوارغ الطلقات والمقذوفات التي اطلقها المتهم صوب المجني عليهم بالاضافة لرفع الاثار المادية والبيولوجية "الدماء".

ناقش فريق النيابة عدد من شهود العيان من اهالي الشارع كما استمعت لاقوال القوة الامنية من ضباط وافراد مباحث ونظام والذين انتقلوا رفقة النقيب عمرو عطيتو الذي اصيب من رصاص المتهم حول تفاصيل الحادث واشار افراد القوة وشهود العيان ان المتهم خرج مسرعا من منزله يحمل بندقية الية صوبها تجاه المارة واطلق منها النيران بعشوائية ما ادي لمقتل 4 منهم واصابة 3 اخرين ربة منزل وزوجها ونجلها البالغ من العمر 15 عاما والذي تبين ان حالته سيئة لاصابته بعدة طلقات في انحاء متفرقة من الجسد.

وأشارت القوة الامنية بتحقيقات النيابة انهم انتقلوا جميعا فور تلقيهم بلاغا من الاهالي باطلاق شخص الرصاص من سلاح الي صوبهم وفور وصولهم قاموا بتحذير المتهم بترك سلاحه وتسليم نفسه الا انه اطلق العشرات من الطلقات صوبهم ما اصاب النقيب عمرو عطيتو واحد افراد الشرطة فبادله الضابط وافراد القوة اطلاق النيران حتي تم قتله.

اثناء اجراء النيابة لمناظرة الجثث وسماع اقوال المصابين داخل المستشفي فارقت احدي المصابين حياتها متاثرة باصابتها بطلقات نارية بانحاء متفرقة بالجسد فناظرت النيابة جثتها واستمعت لاقوال المصابين ممن سمحت حالتهم.

امرت النيابة بندب الطب الشرعي لتشريح جثث القتلي لتحديد اسباب الوفاة كما امرت باخذ عينات حشوية وكيماوية من احشاء المتهم القتيل لاجراء تحليل مخدرات له، وارسلت فوارغ الطلقات وسلاح الجريمة الذي عثر عليه بجوار جثة المتهم الي الادلة الجنائية لفحصها ومضاهاتها بعيار البندقية الالية، واستدعت زوجة المتهم واسرته لسماع اقوالهم لتحديد دوافع ارتكابه الجريمة.

استعلمت النيابة من مستشفي الشرطة عن حالة النقيب المصاب بعد اجرائه 4 جراحات استكشاف واستخراج الطلقات التي اصابته لسماع اقواله.