ننشر أول صورة للمتهم بمذبحة أوسيم

الاربعاء 20 مارس 2019 | 05:51 مساءً
كتب : حسن سمير

تنشر "بلدنا اليوم" أول صورة للمتهم محمود رمضان سالم، مرتكب مذبحة أوسيم، والتي أسفرت عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين، بنطاق قسم شرطة أوسيم محافظة الجيزة.

وأجرت نيابة شمال الجيزة الكلية باشراف المستشار محمد المنشاوي المحامي العام الاول تحقيقات موسعة حول الحادث.

باشر التحقيقات فريق كامل ترأسه المستشار محمد شرف مدير نيابة حوادث شمال الجيزة الكلية وضم كل من طارق جودة ومحمود سكر وعمرو عباس وكلاء نيابة الحوادث والذي انتقل الي مسرح الجريمة لاجراء المعاينة ثم الي المستشفي لمناظرة جثث القتلي وسؤال المصابين.

أسفرت معاينة النيابة عن العثور علي جثث عدد من القتلي بينهم الجاني علي الارض بمحيط منزله كل منهم مصاب بعدد من الطلقات النارية، كما تبين وجود اثار طلقات نارية في عدد من جدران وواجهات المنازل بالمنطقة مسرح الجريمة، تولي خبراء الادلة الجنائية في حضور النيابة العامة رفع عدد كبير من فوارغ الطلقات والمقذوفات التي اطلقها المتهم صوب المجني عليهم بالاضافة لرفع الاثار المادية والبيولوجية "الدماء".

ناقش فريق النيابة عدد من شهود العيان من أهالي الشارع، كما استمعت لأقوال القوة الأمنية من ضباط وأفراد المباحث، والذين انتقلوا رفقة النقيب عمرو عطيتو، الذي أصيب من رصاص المتهم حول تفاصيل الحادث وأشار أفراد القوة وشهود العيان أن المتهم خرج مسرعًا من منزله يحمل بندقية ألية صوبها تجاه المارة، وأطلق منها النيران بعشوائية، ما أدى لمقتل 4 منهم وإصابة 3 أخرين، ربة منزل وزوجها، ونجلها البالغ من العمر 15 عامًا، والذي تبين أن حالته سيئة لإصابته بعدة طلقات في أنحاء متفرقة من الجسد.

وكان مركز شرطة أوسيم بمديرية أمن الجيزة، قد تلقى بلاغا بقيام شخص بإطلاق أعيرة نارية تجاه عدة مواطنين بالقرب من كوبرى الصفيرة بدائرة المركز؛ حيث نتج عن ذلك وفاة أربعة وإصابة ثلاثة آخرين؛ حيث انتقلت القوات على الفور وحال قيامها بضبطه قام بإطلاق أعيرة تجاههم فبادلته القوات بإطلاق الأعيرة النارية، ما أسفر عن مصرعه وإصابة (ضابط وأمين شرطة) بأعيرة نارية، وضبط سلاح آلى وعدد من الطلقات النارية كانت بحوزته.

أسفر الفحص أن الجانى يقيم بدائرة المركز، ويمتلك مخزن مواسير كائن بمكان الواقعة، ومشهور عنه تعاطيه الدائم للمواد المخدرة، وأثناء مشاجرة بينه وبين زوجته، خرج على إثرها من المخزن وبحوزته سلاح آلى مطلقا الأعيرة النارية تجاه بعض المواطنين تصادف وجودهم بمكان الواقعة مما أدى إلى وفاة أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ونقل المصابين للمستشفى لإسعافهم.