"مذبحة أوسيم" و "متسول النزهة".. أبرز جرائم القتل خلال أسبوع

الجمعة 22 مارس 2019 | 04:07 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تغيرت ملامح الكثير من الناس، فتحولت لأبشع الجرائم وهي إزهاق أروح الأبرياء، فالقتل لديهم شئ عادي، وبمبررات وحجج واهية، لا تسمن ولا تغني من جوع، هم أشخاص ارتدوا رؤس الشياطين، يتحركون ويفكرون بها، وعلى ذلك تعددت جرائم القتل بشتى صورها، لنرى القتل بين الأصحاب والجيران، بل تسرب إلى قتل الأباء.

"بلدنا اليوم" تستعرض عبر تقريرها التالي، أبرز جرائم القتل التي حدثت خلال الأسبوع.

"ضحية الصداقة"

وقع "أحمد. م"، طالب، جثة هامدة إثر إصابته "جرح وخذي بالفخذ الأيسر"، ضحية الصداقته مع "عبد الرحمن. ص. م"، وشهرته "كشري"، طالب.

وكشفت التحريات، أنه أثناء مرور المتهم بجوار المجني عليه، تدخل لمناصرت أحد اصدقائة، وعلى ذلك طعن المجني عليه بسلاح أبيض كان بحوزته محدثا إصابته التي أودت بحياته وفروا باقي أصدقائه جميعًا هاربين.

وتم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المبين وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وتكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين والسلاح المستخدم، وحرر عن ذلك المحضر رقم 9472 جنح قسم الخصوص لسنة 2019م.

"ضحايا بدون سبب".. مجزرة أوسيم

أطلق شخص الأعيرة النارية تجاه عدد من المواطنين بالقرب من كوبرى الصفيرة بدائرة المركز، حيث نتج عن ذلك وفاة 5 وإصابة أثنين آخرين.

وكشفت التحريات أن الجاني "محمود .م.س" 36 سنة، يمتلك مخزن مواسير بمكان الواقعة، ومشهور عنه تعاطيه الدائم للمواد المخدرة، وأثناء مشاجرة بينه وبين زوجته، خرج على أثرها من المخزن، وبحوزته سلاح آلى مطلقاً الأعيرة النارية تجاه بعض المواطنين تصادف وجودهم بمكان الواقعة مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين.

وانتقلت القوات على الفور وحال ضبطه أطلق أعيرة تجاههم فبادلته القوات إطلاق الأعيرة النارية مما أسفر عن مصرعه وإصابة ضابط وأمين شرطة بأعيرة نارية، وضبط سلاح آلى وعدد من الطلقات النارية كانت بحوزته.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ونقل المصابين للمستشفى لإسعافهم.

"وتسرب القتل ليصل إلى الجيران"

فتح شخص النار على 3 أشقاء مما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة الاخرين مساء أمس الأربعاء.

وبانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة، تبين أن المجنى عليهم 3 أشقاء، فارق أحدهم الحياة بينما أصيب شقيقيه وتم نقلهما إلى المستشفى لاسعافهما، وتوصلت التحريات التى أشرف عليها العقيد حسام بكير وكيل فرقة المباحث الجنائية، إلى وجود خصومة ثأرية بين عائلة المجنى عليهم، وبين عائلة أخرى منذ عام، وأن الجناة 3 أشخاص من العائلة الثانية للحصول على الثأر.

وبتكثيف التحريات وإعداد أكمنة تمكن الرائد هانى عماد رئيس مباحث مركز أبو النمرس من القبض على أحد المتهمين، وبحوزته سلاح نارى، وجارى إعداد الأكمنة لضبط متهمين هاربين شاركا فى ارتكاب الجريمة، وحرر محضر بالواقعة،وأخطر اللواء رضا العمدة مدير الغدارة العامة لمباحث الجيزة، ونائبيه اللواءان محمد عبد التواب ومحمد الألفى، وباشرت النيابة التحقيق.

"متسول النزهة"

تلقى طفل متسول طعنات بسلاح أبيض أودت بحياته، على يد آخرين بميدان الحجاز بمنطقة النزهة بسبب خلافات بينهم، وتم نقله إلى المستشفى.

تلقت غرفة النجدة، بلاغا من الأهالى بوجود جثة لطفل فى النزهة مصاب بطعون، وانتقل رجال المباحث وتبين من خلال التحريات، أن الجثة لطفل 16 عاما لقى مصرعه على يد اثنين من المتسولين بعد مشاجرة نشبت بينهم على توزيع المسروقات، فيما بينهم ضمن تشكيل عصابى تخصص فى النشل وسرقة الحقائب، وتم إلقاء القبض على شخص منهم وهرب الآخر ويكثف رجال المباحث من جهودهم لضبطه

"طالب مدينة السلام"

أقدم طالب على التخلص من نفسه شنقًا، بمنطقة مؤسسة الزكاه التابعه لمدينة السلام لمروره بحالة نفسية سيئة بسبب وجود خلافات أسرية و تم نقله للمستشفى

تلقي قسم شرطة السلام أول، بلاغا يفيد بإنتحار شاب في العقد الثانى من عمره لمروره بأزمة نفسية بسبب وجود خلافات أسرية، مع أهله.

من خلال الفحص والتحريات تبين صحة البلاغ، وتم العثور على جثة الشاب، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة التى تولت التحقيقات‎.