برلماني يناشد "والي" سرعة البت في تظلمات "تكافل وكرامة"

السبت 23 مارس 2019 | 01:20 مساءً
كتب : سارة محمود

طالب النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب، الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بسرعة البت في التظلمات المقدمة من أكثر من 300 مواطن من أبناء الدائرة بعد توقف معاش "تكافل وكرامة".

وقال النائب أحمد أبو خليل، خلال البيان الصادر له، إنه لا يخفى على أحد حجم العبء والمسؤولية الواقعة على عاتقكم من ملفات شائكة ومعقدة تتعاملون معها يوميًا، لاسيما أن وزارة التضامن الاجتماعي من الوزارات الخدمية التي تمس شريحة كبيرة من المصريين، ونقدر دوركم وجهودكم".

وتابع،" لكن على الجانب الآخر هناك أمور بطبيعتها لاتحتمل أي تأخير أو تأجيل لاسيما عندما تكون هذه الأمور متعلقة بالمواطنين البسطاء من المرضى والعجائز وكبار السن والأرامل، الذين تقدموا بتظلمات يتضررون منها بوقف صرف معاشاتهم، ولكن لم تبت الوزارة فيها حتى الآن".

وأشار البرلماني، إلى أن معاش" تكافل وكرامة"، الملاذ الأول والأخير لهؤلاء البسطاء لمواجهة تقلبات الحياة ومتطلباتها اليومية وظروف المعيشة الصعبة، من ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية والدواء.

وأكمل نائب البرلمان، أثق تمامًا في مدى إنسانيتكم وشعوركم بمعاناة المواطنين، فقرار سرعة البت في التظلمات لايحتاج سوى سرعة توجيه من جانبكم إلى المختصين بالأمر.

اقرأ أيضا