7 عادات صحية تحمي بشرتك من التجاعيد للأبد

الاثنين 25 مارس 2019 | 01:10 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تتمنى كل أمرأة أن يدوم جمالها وشبابها للأبد، والكثيرات قد يدفعن الكثير للحفاظ على هذا الشباب، بالخضوع لعمليات التجميل، وحقن التجاعيد لإخفائها، بالبوتكس والفيلر، أو باستخدام الكثير من الكريمات.

ولكن تؤكد دكتورة سارة يسري أخصائية الأمراض الجلدية، أن هناك مجموعة من العادات الصحية، التي يمكن باتباعها، والانتظام فيها، أن تحمي المرأة من غزو التجاعيد، وأن تحافظ على بشرة شابة للأبد، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

نظام غذائي متوازن

النظام الغذائي يلعب دورا هاما في الحفاظ على بشرتك شابة وحيوية، فعليكِ أن تضعي لنفسك نظام غذائي يعتمد على الخضراوات والفواكه، ومنتجات الصويا التي تعمل على تجديد خلايا البشرة.

واحرصي على أن يكون السمك مرة في الأسبوع على الأقل؛ لأنه غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3، التي تساعد على تغذية البشرة وتقلل من الخطوط والتجاعيد بشكل طبيعي.

النوم 8 ساعات يوميا

النوم في وقت متأخر من الليل يعجل بظهور التجاعيد، لذلك لابد من من النوم من 7 إلى 8 ساعات خلال الليل.

التقليل من غسل وجهك

إذا كنت تعتقدين أن الإكثار من غسل وجهك سينظف بشرتك، ويحميها من الأوساخ، فقد ينظفها، ولكنها سيصيبها بالجفاف، مما يعجل بظهور التجاعيد والخطوط المبكرة، لذلك لا تغسلي وجهك إلا مرتين في اليوم فقط.

الواقي من الشمس

أشعة الشمس تسبب التجاعيد، لذلك عليكي استخدام واقي من الشمس SPF بنوع جيد مع أكثر من 20 % حماية، كذلك تجنبي السير في الشمس لفترة طويلة.

لا للتدخين

التدخين وشرب الخمور يؤثر على الجلد بشكل سيئ للغاية، ويجعل البشرة تبدين أكبر من عمرك الحقيقي، فالتدخين المنتظم يجعل بشرتك تبدو أكبر بخمس سنوات من عمرك الحقيقي.

العناية بالجلد

عليكي اتباع نظام عناية بالجلد، يعتمد على ترطيب بشرتك يوميا، وتقشيرها مرة واحدة في الأسبوع.

تجنب الإجهاد

الإجهاد يتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة على الجلد، فحاولي تجنب أي نوع من التوتر.

اقرأ أيضا