قوى النواب تعلن رفع مذكرة رسمية لعبد العال ضد رئيس الوطنية للإعلام

الاثنين 25 مارس 2019 | 07:02 مساءً
كتب : رحاب الخولى

قررت لجنة القوى العاملة تأجيل اجتماعها، الذي كان مقررًا اليوم، وذلك لحين استدعاء رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين، أو ممثل عنه، يملك صلاحية اتخاذ قرار ينهي تسوية الحالة الوظيفية للعاملين بقطاع الهندسة الإذاعية، ليؤكد رئيس اللجنة جبالي المراغي أنه بصدد رفع مذكرة لتقديمها إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لمخاطبة رئيس الهيئة للإعلام لحضور اللجنة للانتهاء من تسوية العاملين بالهندسة الإذاعية.

وانتقدت اللجنة عدم حضور رئيس الهيئة باجتماعاتها، رغم أنها عقدت أكثر من اجتماع للانتهاء من مشكلة تسوية العاملين، كما أوصت اللجنة بأن تنتهي الهيئة الوطنية للإعلام من اللائحة الداخلية الجديدة التي ستعدها الهيئة حتى يمكن تسوية حالات العاملين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة، وحل جميع المشاكل التي تواجه العاملين بالهيئة.

وقال أحمد حسين، رئيس الشئون القانونية بالهيئة الهندسية بالإذاعة والتليفزيون: "إننا لن نستطيع عمل تسويات لأن ذلك سيحدث قلق واضطرابات من تسوية جميع العاملين بالهيئة الحاصلين علي مؤهلات عليا أثناء الخدمة، والهيئة بصدد عمل هيكل جديد لها حتي يمكن النظر في طلبات العاملين".

فيما قالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة، ردا علي ممثل الشئون القانونية": "أنت تقول إن الهيئة استحالة تقوم بالتسويات، ورئيس القطاع أصدر القرار (١٢٩) بتاريخ ٢٠١٨/٤/٤ بتسوية الحالة الوظيفية لعدد العاملين الحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة والجميع يعمل تحت مسميات واحدة في الهيئة الوطنيه للإعلام، وما مصير العمالة التي تم تنظم تدريب تحويلي لهم ولم يتم الاستعانة بهم حتى الآن".

وتابعت درويش: "الهيئة حققت أرباحا ولا نعرف أين ذهبت هذه الأرباح، ولم يتم عمل أى شيئ في الهيئه منذ 6 سنوات".

وبدورها قالت النائبة جليلة عثمان، إنه منذ عام 2016 لم يتم صرف العلاوة للعاملين، والذين خرجوا على المعاش ولم يتم صرف رصيد الإجازات لهم، وتساءلت عن مصير عدد 160 عاملا تم عمل تدريب تحويلي لهم ولم يتم تسوية حالتهم حتى الآن؟.

ومن جهته أوضح أحمد إسماعيل، ممثل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن الجهاز ليس لديه أى مانع في تسوية حالات العاملين أثناء الخدمة بشرط موافقة جهة العمل.

اقرأ أيضا