وزير الخارجية يشدد على أهمية مواجهة الدول الداعمة للإرهاب

الاربعاء 27 مارس 2019 | 12:55 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، أمس الثلاثاء، السيناتور الجمهوري "ماركو روبيو" عضو لجنتي العلاقات الخارجية والاستخبارات واللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك في إطار البرنامج المكثف لزيارة وزير الخارجية إلى واشنطن والتي تستمر على مدار يومين.

وأكد المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية أكد حرص مصر على تعزيز العلاقات الإستراتيجية مع الولايات المتحدة، وتطوير برنامج المساعدات الأمريكية بما يعزز من القدرات المصرية في مواجهة التحديات الأمنية التي تواجهها في إقليم يموج بالأزمات.

وأضاف أن "شكري" استعرض بشكل مُفصّل التطورات الاقتصادية والسياسية التي تشهدها مصر، فضلًا عن التحديات المتعلقة بجهود مكافحة الإرهاب في مصر والمنطقة، وما تشكله تلك الظاهرة من تهديد يتطلب تكاتف جهود المجتمع الدولي لمواجهتها والتصدي للدول الداعمة والممولة لها.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إلى أن وزير الخارجية أجاب خلال اللقاء على مجموعة استفسارات أثارها السيناتور الأمريكي، والتي تمحورت حول تطورات الأوضاع والأزمات في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الجهود المصرية لتحقيق تسويات سلمية للأزمات في المنطقة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والسلام الشامل على أساس احترام مقررات الشرعية الدولية.

اقرأ أيضا