رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

التفاصيل الكاملة لرحلة واكد وأبو النجا من الكونجرس لخيانة الوطن

عمرو واكد وخالد ابو النجا

خلال الساعات القليلة الماضية أثير على مواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا تتعلق بالثنائي عمرو واكد وخالد أبو النجا، الجدل الذي أحدثه الاثنان لم يكن الأول من نوعه لكنّه كان الأشد، تلك المرة لم يكن هجومهم على الدولة المصرية مجرد تصريحات على مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى الخروج في إحدى القنوات الدولية، لكن فالهجوم كان من أسفل سقف الكونجرس الأمريكي الأمر الذي اعتبره آلاف بل ملايين المصريين خيانة عظمى للوطن.

بلاغ النائب العام

بعدما خرج عمرو واكد وخالد أبو النجا من داخل الكونجرس الأمريكي لمهاجمة الدولة المصرية، على الفور تقدم المحامي طارق محمود ببلاغ للنائب العام ضد الفنان عمرو واكد، طالب فيه بالتحقيق معه بسبب تدويناته على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وذكر البلاغ أن "عمرو واكد يعمل على تشويه صورة مصر بالخارج ويتعمد نشر أخبار كاذبة عنها للإساءة لمكانتها وهي ذات الأغراض والأهداف التي تسعى إليها جماعة الإخوان الإرهابية، وتنظيمها الدولي".

وطالب المحامي في بلاغه بالتحقيق مع "واكد" والقبض عليه عند قدومه لمصر، ووضعه على قوائم الترقب والوصول.

بلاغ ضد خالد ابوالنجا لمحاكمته طبقا للقانون الإرهاب ومصادره أمواله

كما قدم ايمن محفوظ المحامي، بلاغا للنائب العام ضد خالد ابو النجا، بعد ان روج المشكو في حقه للمثليه الجنسيه وظهور تغريدات مشبوهه علي مواقع التواصل الاجتماعي، تمثل إشارات تحدث بعدها كوارث علي الدولة، واخيرا عقد اجتماع مع الخائن عمرو واكد في الكونجرس الأمريكي وذلك دون صفه له، للحديث باسم الشعب وهو تعود الطعن في الدوله المصريه قياده وشعبا، وأن ما اقترفه المشكوفي حقه يمثل جريمه يخضع للمعاقبه طبقا لقانون الإرهاب.

1_(مادة 29)"والتي يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنين كل من أنشأ أو استخدم موقعا على شبكات الاتصالات أو شبكة المعلومات الدولية أو غيرها بغرض الترويج للأفكار أو المعتقدات الداعية إلى ارتكاب أعمال إرهابية أو لبث ما يهدف إلى تضليل السلطات الأمنية أو التأثير على سير العدالة في شأن أي جريمة إرهابية أو لتبادل الرسائل ،وإصدار التكليفات بين الجماعات الإرهابية أو المنتمين إليها أو المعلومات المتعلقة بأعمال أو تحركات الإرهابيين أو الجماعات الإرهابية في الداخل والخارج" .

2_(مادة 47) من ذات القانون "تسرى أحكام المواد 208 مكررا (أ) و 208 مكررا (ب) و208 مكررا (ج) و208 مكررا (د) من قانون الإجراءات الجنائية في الأحوال التي يظهر فيها من الاستدلال أو التحقيق دلائل كافية على الاتهام بارتكاب أي جريمة إرهابية وللسلطات المختصة اتخاذ التدابير التحفظية اللازمة بما في ذلك تجميد الأموال والمنع من التصرف فيها أو إدارتها أو المنع من السفر على أن تلتزم بالأحكام والإجراءات المنصوص عليها في المواد المذكورة بالفقرة الأولى من".

(مادة 48) "للنائب العام أو من يفوضه من المحامين العامين على الأقل أو سلطة التحقيق المختصة بحسب الأحوال أن يأمر بالاطلاع أو الحصول على أية بيانات أو معلومات تتعلق بالحسابات أو الودائع أو الأمانات أو الخزائن أو المعاملات المتعلقة بها إذا اقتضى ذلك كشف الحقيقة في أعمال الاستدلال أو التحقيق على ارتكاب المتهم أو الاشتراك في أية جريمة إرهابية قامت الدلائل الكافية على وقوعها وكذلك يجوز الحكم عليه بعقوبات بتدابير احترازيه".

3_ المادة 37 من ذات القانون "الحكم على الشخص فى الجريمة الإرهابية بتدبير أو أكثر بالإضافة للعقوبة المقررة، وطالب محفوظ في ختام بلاغه وضع المشكوفي حقه علي قوائم الترقب حين وصوله للبلاد والتحفظ علي ارصدته البنكيه والتحقيق معه في قائمة الاتهامات لمنسوبه له مع اتخاذ اللازم قانونا".

"الممثلين" تشطب عضوية "واكد" و"أبو النجا"

وبعدها مباشرة قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، شطب عضوية، عمرو واكد، وخالد أبو النجا، لتآمرهما ضد الوطن، واعتبارهما خائنين لمصر ولشعبها بعد التحريض ضد الدولة ونشر أخبار كاذبة.

وقال نص بيان النقابة: "تعتبر نقابة المهن التمثيلية ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبو النجا خيانة عظمى للوطن والشعب المصري إذ توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية واستبقا قرارتها السيادية لتحريكها فى اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر".

واستكمل "لذا تعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما وتبرئها مما فعلاه، مؤكدة أنها لن تقبل وجود أى عضو خائن لوطنه بين أعضائها، محذرة إياهم من الانجراف وراء أصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات