"علوم حلوان" تنظيم ورشة عمل عن "التبادل العلمي بين مصر واليابان"

الاربعاء 27 مارس 2019 | 08:06 مساءً
كتب : نريمان خليفه

نسقت كلية العلوم بجامعة حلوان، اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان "التطورات الحديثة في فيزياء التصوير الطبي التبادل العلمي بين مصر واليابان"، وبدعم من صندوق العلوم والتكنولوجيا، وذلك فى إطار إهتمام جامعة حلوان بدعم وتطوير العمل الطبي.

وشدد ماجد نجم، رئيس الجامعة، على أهمية مثل هذه المؤتمرات وورش العمل العلمية، في تنمية وزيادة الوعي الثقافي والعلمي لدى الطلاب والباحثين، والعمل على إبراز الدور التطبيقي لعلم الفيزياء واستعراض المستجدات الحديثة في هذا المجال، ولاطلاع المهتمين في هذا المجال على أحدث التطورات العالمية والمحلية في مجالات الفيزياء الطبية، حيث تسهم ورشة العمل هذه في إبراز أهمية التطورات الحديثة في مجال فيزياء التصوير الطبي وانعكاسها على المجتمع المحيط.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة تسخير الذكاء الاصطناعي لتقديم رعاية صحية متميزة وإتاحة الفرصة للكوادر الطبية والفنية للاستفادة من الخبرات المحلية والعالمية والتعرف على أحدث المبتكرات في هذا القطاع الحيوي.

وقدم ماهر حلمي، عميد كلية العلوم، الشكر لقسم الفيزياء على تقديمه لورشة العمل، والتي تشتمل على جانب عملى تطبيقى، مؤكدًا أن ورشة العمل تهدف الى تفعيل دور الفيزياء الطبية والطب النووى واستعراض الجديد فى تكنولوجيا الأجهزة المستخدمة فى هذا المجال والتطور فى علم الأدوية والجديد فى التشخيص والعلاج الاشعاعى خاصة أن هذه المجالات مرتبطة بصحة الفرد والمجتمع، حيث يتم تقديم هذه الموضوعات وورشة العمل من خلال أساتذة متخصصون من جامعة طوكيو" اليابان "، ومراكز البحوث المصرية والمستشفيات الجامعية.

وقال عميد كلية العلوم: "الكلية تواكب كل ماهو جديد فى العلوم حيث تم إنجاز 74% من البحوث الدولية التى تم نشرها على مستوى جامعة حلوان ونأمل أن يتم زيادة أبحاثنا التطبيقية بفضل جهود الأساتذة ودعم الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ".

جدير بالذكر أنه تم الإنتهاء من عدد من مشروعات الخطة الإستراتيجية بالكلية مثل مشروع تطوير معامل الطلاب المركزية وتطوير معمل الأبحاث المركزى وإنشاء معمل للبيئة النباتية ومعمل أبحاث للمنتجات الطبيعية ومعمل لإنتاج الطاقة من الطحالب واستكمال الوحدات الداعمة لمنظومة الجودة وذلك للنهوض بالعملية التعليمية والبحثية.

اقرأ أيضا