"عبدالعاطي" يختتم زيارته لسنغافورة بلقاء وزير البيئة السنغافوري

الخميس 28 مارس 2019 | 02:31 مساءً
كتب : سارة أبو شادي

اختتم الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، زيارته لسنغافورة بلقاء الوزير ماساجوس دو الكفلي وزير البئية والموارد المائية، حيث تناول اللقاء بحث العديد من الموضوعات ذات الطابع المشترك فى مجال ادارة الموارد المائية، وتعزيز التعاون فى مجالا البحوث والابتكارات المتعلقة بتنمية الموارد المائية، من خلال اعادة استخدام مياه الصرف الصحى المعالج وتحلية مياه البحر.

كما تناول اللقاء تعزيز التعاون في مجال التكيف مع التغيرات المناخية وإدارة البيانات والمعلومات المتعلقة بالموارد المائية والسياسات والاستراتيجيات، التى تضمن حوكمة الإدارة المائية والتعاون فى نقل الخبرات وتكنولوجيا تنفية وتحلية المياه بين البلدين.

وزار الدكتور محمد عبد العاطي معهد نيانغ للبيئة والموارد المائية، الذى يعد أحد أفضل مؤسسات البحث العلمى والتكنولوجى فى مجال البيئة والمياه عالميا، للتعرف على منهجية وآليات نقل الخبرات والابتكارات من نطاق التجارب الى التطبيق، من خلال حلول هندسية مبتكرة لأسواق المياه والبيئة.

كما قام الوزير فى ختام زيارته، بزيارة معهد كيوان يو للسياسات المائية العامة، حيث تم التعرف على الخبرات السنغافورية واليات تعزيز فهم الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية لإدارة المياه، والمساهمة فى تحسينها والقيام بأبحاث مستقلة فى شراكات مؤسسية وشراكات، من شأنها التأثير على الخطاب الموجه فى قضايا المياه وأحداث تغيير فى مفاهيم إدارتها.

كما زار"عبد العاطي" أيضا عدد من الشركات المتخصصة حيث زار سيادته شركه ماين هارت والتى لها فرع في مصر والتى من المخطط توسيع فرعها في مصر ليكون مقر الشرق الأوسط، ويعمل به حاليا 50 مهندس مصري يشاد لهم بالكفاءة العالية، كما زار الوزير شركة سمكورب للاستثمار ووجه الدعوة للشركة للاستثمار في المنطقه الاقتصادية لقناة السويس، من خلال انشاء منطقه صناعيه هناك.

وفى نهاية تلك الزيارات، أعرب وزير الري عن سعادته لما رآه من خبرات وابتكارات تكنولوجية متقدمة ومتنوعة يمكن أن تخدم قضايا المياه، من خلال التعاون مع الدول التس تعانس ندرة ومحدودية فى الموارد المائية، والتى تتعرض لتأثيرات التغيرات المناخية العنيفة التى يشهدها العالم.

هذا وقد وجه الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والري، الدعوة لوزير البيئة والموارد المائية والشركات المتخصصة والمعاهد التكنولوجيا، للمشاركة فى أسبوع القاهرة للمياه فى نسخته الثانية المقرر انعقاده فى أكتوبر 2019 وتم قبول الدعوة.

الري

الري

الري

اقرأ أيضا