إنتبه.. أعراض صحية تحذرك من أمراض خطيرة

الخميس 28 مارس 2019 | 06:48 مساءً
كتب : اسلام السايس

دائمًا ما ينشغل الرجال في أعمالهم، وقد يجعل الإرتباط بالكثير من الإلتزامات والمسؤوليات الرجال يميلون بشكل أكبر إلى إهمال صحتهم والإشارات التي يرسلها الجسم عن وجود مشاكل صحية كبيرة، وفي هذا الإطار، يتجاهلون الكثير من العوارض الصحية التي يجب أخذها على محمل الجد ومنها.

- ضيق التنفس

يميل الرجال إلى الإعتقاد أنهم يعانون من ضيق التنفس لأنهم صعدوا الدرج بسرعة أو لأنهم لا يتمتعون باللياقة العالية، إلا أن مشاكل ضيق التنفس تتعلق بنظام القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى كونها إشارة إلى وجود مشاكل صحية في الرئة تتراوح بين أمراض الرئة العابرة إلى سرطان الرئة أو الإنسداد الرئوي المزمن وانتفاخ الرئة والربو وغيرها الكثير.

- الام الصدر

أغلبية الشباب يتجاهلون الام الصدر لأنهم في سن صغيرة ولكن في الحقيقة أن جميع الرجال معرضون للنوبات والسكتات القلبية بعد سن الثلاثين وقد تكون الام الصدر أحد العوارض لهذه النوبات الخطيرة، كما قد ترتبط بحالات صحية أخرى مثل الإلتهاب أو الإنسداد الرئوي أو الربو، بالإضافة إلى إحتمال الإصابة بقرحة المعدة أو ارتجاح الحمض.

- فقدان الذاكرة

ذكثرة حالة النسيان قد تدل على مشكلات خطيرة وخاصةً إذا كان لا يرتبط بالسن مثل داء الزهايمر والسكري وأورام المخ وتلف الدماغ أو وجود الإلتهابات، كما أن نقص الفيتامينات يسبب فقدان الذاكرة.

- الشعور الدائم بالتعب والإرهاق

لا يرغب الرجال بالإعتراف بشعورهم بالتعب وفقدان الطاقة على أساس منتظم لأنهم يرونه علامة على الضعف، ولكن في بعض الحالات قد تكون أحد الأعراض على الإصابة بأمراض خطيرة كالسرطان والسكري وإلتهاب المفاصل وأمراض الكلى والكبد، كما يمكن ان يكون دلالة على وجود خلل في الغدة الدرقية.

- مشاكل التبول

الإضرابات التي تصيب عملية التبول تشير إلى الكثير من الحالات الصحية الخطيرة فقد يعتبر البول الدموي أو عدم القدرة على التبول من المشاكل التي تدل على وجود اضطرابات في الكلى والكبد وقد تكون من أعراض الإصابة بسرطان البروستاتا ووجود حصى في الكلى أو قد تدل على إلتهاب المثانة، ويعد تضخم البروستات أو سرطان البروستاتا من أكثر الأمراض التي تصيب الرجال ولكنهم يميلون إلى تجاهل أعراضها المبكرة مما يفاقم سوء الحالة المرضية.

اقرأ أيضا